التشكيك بالنوايا الإيرانية بشأن برنامجها النووي

شككت جنيفر روبين في مقالها لصحيفة واشنطن بوست في النوايا الإيرانية بشأن أزمة برنامج طهران النووي، وقالت إن موفدين إيرانيين سينضمون إلى المفاوضات المزمع استئنافها في جنيف الأسبوع المقبل، مضيفة أن مسؤولين من إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما سيجلسون مع الإيرانيين لمناقشة الملف النووي.

وبينما قالت الصحيفة إن إيران ستطلب من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي البدء بتخفيض حجم العقوبات الدولية المفروضة على طهران، دعت إدارة أوباما إلى عدم الانخداع بالدبلوماسية الإيرانية ووجوب تخلي إيران عن مخزونها من اليورانيوم المخصب وضرورة وقفها جميع أنشطة التخصيب.

وشككت الصحيفة في جدوى المحادثات مع طهران ودعت إلى إخضاع الأنشطة النووية الإيرانية للتفتيش المستمر، وقالت إن إدارة أوباما يجب أن لا تخفض العقوبات على إيران بدعوى أن هذه المحادثات تعتبر عديمة الفائدة، وذلك ما لم تساهم في استقرار المنطقة وعدم اضطرار إسرائيل لاتخاذ إجراء لوقف التهديد الإيراني.

ونقلت الصحيفة عن صحيفة السفير الأميركي السابق لدى الأمم المتحدة جون بولتون انتقاده اللاذع للمقترحات الإيرانية وتصريحه بأنها لا تعدو كونها مجرد دعاية، وذلك بدعوى أن إيران لن تتخلى عن طموحاتها النووية.

السابق
الغضب ضد البشير في السودان
التالي
11 جنديا معاديا تخطوا السياج