جابر: الحوار يساعد في حلحلة الكثير من القضايا

أكد عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب ياسين جابر في حديث إلى إذاعة “صوت الشعب” “أن الخلاف بين الرئيس نبيه بري ووزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل ليس هو ما يعيق انعقاد جلسة مجلس الوزراء”، وقال :”لكي تعقد جلسة لمجلس الوزراء، على رئيس الحكومة أن يدعو إلى هذه الجلسة وأن يعد جدول أعمالها بالتشاور مع رئيس الجمهورية”.
وأوضح أن “وجهة نظر الرئيس بري تنطلق من أنه يجب عدم ترك منطقة من دون تلزيم حاليا لأنها ستخلق الشكوك مستقبلا حول حق لبنان في هذه المنطقة”.
وقال :”في الوقت نفسه إن رأينا لا نفرضه على أحد لأن مجلس الوزراء هو من يقرر في نهاية المطاف في هذا الموضوع”، مشيرا “إلى أن رأي الرئيس بري في هذه المسألة ليس هو ما يؤخر انعقاد الجلسة”.
ورأى أنه “لا يوجد في إعلان بعبدا أي شيء عن موضوع المقاومة”، ولفت إلى “أن إعلان بعبدا يعيد الكلام عن الثوابت اللبنانية”، مشيرا إلى “أن هذه الحكومة المستقيلة التي شارك فيها حزب الله هي التي أخذت القرار بالنأي بالنفس عما يجري في دول الجوار”.
وقال :”إن فتح باب الحوار يساعد على حلحلة الكثير من القضايا، وعلى اللبنانيين الذين يؤمنون بإعلان بعبدا أن يعتمدوا البند الأول من هذا الإعلان الذي ينص على اعتماد الحوار وسيلة وحيدة من أجل إيجاد حلول وقواسم مشتركة بين اللبنانيين وتفادي الحروب الإعلامية”.
وتابع :”إن ما نشهده اليوم في لبنان هو حوار طرشان حيث يتم تبادل الاتهامات عبر الإعلام من دون الجلوس إلى طاولة والبحث عن حلول لمشاكل البلد”، لافتا “إلى أن رئيس الجمهورية والرئيس المكلف يعيان جيدا خطورة الإقدام على تأليف حكومة أمر واقع”.

السابق
اوغاسابيان: تمويل المحكمة ملزم ومفروض على الدولة
التالي
الناصريون الأحرار: للاسراع في تشكيل الحكومة بعيدا عن الضغوط