بري: التقارب الايراني السعودي يعطي انفراجات في سوريا ولبنان والعراق

شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعد لقائه رئيس مجلس الشورى الإيراني الدكتور علي لاريجاني على هامش الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف، على “أهمية التقارب الإيراني – السعودي وإنعكاسه على الوضع في المنطقة لأنه يعطي إنفراجات ليس على صعيد الأزمة السورية فحسب بل أيضا في لبنان والعراق”. وأكد على “الحل السياسي في سوريا”، مشيرا ايضا إلى “أهمية الحل الشامل الذي يشكل وعاء للحلول السياسية في المنطقة”.

وكان الرئيس بري التقى لاريجاني في المركز الدولي للمؤتمرات قبل ظهر اليوم وتناولا التطورات الإقليمية والدولية والعلاقات بين البلدين.

بعد اللقاء، قال الرئيس بري: “اللقاء مع الأخ الدكتور لاريجاني أمر أكثر من طبيعي، وكنا نتمنى أن يحصل مثل هذا اللقاء في زيارة كانت مرتقبة له إلى بيروت، أما وقد حصلت هنا فخير على خير إن شاء الله”.

اضاف: “تطرقنا إلى كل المواضيع في المنطقة، ومعلوم أن الجمهورية الإسلامية في إيران هي لاعب أساسي على الصعيد الدولي وفي المنطقة وعلى الصعيد الإقليمي، وهذا هو الأهم بالنسبة لنا. وما يحصل في لبنان وفي سوريا وفي المنطقة هو أمر من الضروري بمكان ان تتم معالجته بالإتصال مع الأطراف كافة وخصوصا مع الإخوة في الجمهورية الإسلامية. كذلك فإن الدبلوماسية البرلمانية بين المجلس النيابي اللبناني ومجلس الشورى الإيراني هي أمر أكثر من مهم لتقريب وجهات النظر في المنطقة وعلى المستوى الإقليمي ما يفيد لبنان والجمهورية الإسلامية في إيران، ويبقى خط المقاومة والمناعة قائمان في لبنان والمنطقة”.

السابق
باسيل من روسيا: اسرائيل أعجز من أن تعتدي على نفطنا
التالي
لاريجاني: ايران ستعمل على مساعدة لبنان بموضوع النازحين