بري استقبل ايخهورست وأبادي واندرسن

نبيه بري

– استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان، مديرة الشرق الاوسط وافريقيا وغرب آسيا في البنك الدولي انغر اندرسن ومدير الادارة للبنك في الشرق الاوسط فريد بلحاج، وتسلم منها تقرير البنك الدولي عن الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للازمة السورية على لبنان، واستمع الى عرض للخطط المنشودة من أجل المساعدة في هذا المجال.
ونوه بري بتضافر الجهود الدولية للحفاظ على استقرار لبنان وكيفية مساعدته في إغاثة النازحين السوريين، مؤكدا في الوقت نفسه أن “هذه الجهود غير كافية، وان المطلوب العمل من أجل انعقاد جنيف- 2 لتحقيق الحل السياسي للازمة السورية، لما يوفره من نتائج جمة ومنها المساعدة على عودة النازحين”.
وقال “إن لبنان يقوم بدوره وبكل إمكاناته لمساعدة النازحين السوريين، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها”، متسائلا “هل يستوي الحرص على استقرار لبنان وإسعافه مع الاجراءات المتشددة التي يتعرض لها على صعيد السياحة او القطاع المصرفي؟”

ايخهورست
ثم استقبل بري سفيرة الاتحاد الاوروبي انجلينا ايخهورست، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وعرض معها التطورات.
وبعد اللقاء قالت ايخهورست: “كان اللقاء جيدا مع دولة الرئيس بري، وعرضنا التطورات في لبنان. إن الاتحاد الاوروبي شريك قوي للبنان في كل جهوده، لعزله عما يجري في سوريا من سفك للدماء، وللمحافظة على أمنه واعادة تعزيز مؤسسات الدولة. واليوم هو الوقت الملائم لتقديم الدعم الدولي الواسع للبنان”.
وأضافت: “إن الاتحاد الاوروبي والدول الاعضاء ضاعفت في الآونة الاخيرة انخراطها في معالجة الحالة السياسية الحادة والتحديات الاقتصادية والاجتماعية، وعملت ايضا على مضاعفة الدعم المالي على كل الصعد، للتدليل على الوقوف مع لبنان في ظل هذه الظروف الصعبة”.
ورحبت “بكل الجهود المبذولة من الشركاء الدوليين لدعم لبنان، والآن هو الوقت المناسب لتلقي لبنان الدعم الدولي الواسع. ونحن في الاتحاد الاوروبي نضاعف مشاركتنا مع اللبنانيين في شأن حاجتهم الى العمل والآفاق الاقتصادية، والديموقراطية، والشرعية، والشفافية والتغيير الإيجابي”.
وختمت: “بحثت مع دولة الرئيس بري في مبادرته الاخيرة وكيف يشدد على العمل من أجل إنجاز قانون جديد للانتخاب، ووجوب إقرار المجلس للقوانين التي تحقق المزيد من الاصلاحات لمصلحة الشعب اللبناني. وتبادلنا الآراء في التطورات الاخيرة في المنطقة، ولا سيما التطورات المهمة، وشكرت دولته على هذا البحث”.

أبادي
ثم استقبل بري السفير الايراني غضنفر ركن آبادي الذي قال بعد اللقاء: “تشرفت بلقاء الرئيس بري، وتحدثنا عن آخر التطورات الدولية والاقليمية، والعلاقات اللبنانية – الايرانية. وشرحت لدولته آخر التطورات في شأن الملف النووي الايراني في ضوء اللقاءات والزيارات على هامش الجمعية العمومية للامم المتحدة في نيويورك، اضافة الى الملفات الاقليمية الاخرى. وأكدنا مرة اخرى ان ايران الى جانب كل اللبنانيين والى جانب لبنان بجيشه وشعبه ومقاومته، وأكدنا تعزيز الوحدة الوطنية والاستقرار في لبنان”.

السابق
التمثيل لن يأخذني من الغناء
التالي
الفاكهة بسعر المجوهرات