وفد من عائلات ضحايا العبارة الاندونيسية زار بيت الوسط

مهاجرون الى استراليا

زار وفد من عائلات أهالي ضحايا مأساة غرق العبارة الاندونيسية “بيت الوسط” بعد ظهر اليوم، وكان في استقبالهم مدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري في حضور النواب: نهاد المشنوق، رياض رحال، هادي حبيش، خالد زهرمان، نضال طعمة وخضر حبيب. وعرض الوفد لمأساة أقاربهم وما يمكن اتخاذه من إجراءات للمساعدة في عودة الناجين من الكارثة الى لبنان وتأمين إعادة جثامين الضحايا لدفنهم في ديارهم.
وخلال اللقاء أكد نادر الحريري للوفد “ان الرئيس الحريري، ومنذ تبلغه نبأ الكارثة المفجعة، أبدى اهتمامه الشديد وأجرى الاتصالات اللازمة للقيام بكل الإجراءات والتدابير السريعة لإغاثة الناجين وتوفير كل المستلزمات الضرورية لتأمين إعادة جثامين الضحايا لدفنهم في ديارهم، وهو لا يزال يتابع هذه القضية يوميا”.
بعد اللقاء تحدث باسم الوفد محمد اسعد طرادية فقال: “لقد حضرنا الى هذا المنزل الذي نعتبره منزلنا، لشكر الرئيس سعد الحريري الذي اهتم بالموضوع فور وقوع الحادثة، وأكدنا خلال هذا اللقاء ضرورة الإسراع بإعادة الناجين من الكارثة، كما إننا طالبنا بإرسال وفد قضائي للتحقيق في الحادث، وشددنا على ضرورة إعادة الجثث الى لبنان، ونحن نقدر للرئيس الحريري اهتمامه بهذه المأساة.

السابق
طائرة استطلاع خرقت اجواء الجنوب
التالي
جولة اعلامية على مكب نفايات صيدا