المستقبل: تحذير رسمي من تفجيرات أمنية جديدة

اللافت أكثر من أي شيء آخر أمس كان اعلان المدير العام لقوى الأمن الداخلي بالوكالة العميد ابراهيم بصبوص أمام وفد من نقابة المحررين، “ان الوضع السائد حالياً ليس مريحاً على الصعيد الأمني، وهناك معلومات عن امكانية حصول تفجيرات في اماكن معينة”.

وأوضح “نحاول مع الأمن العام وأمن الدولة جمع معلومات استباقية لمواجهة أي خطر أمني إرهابي، وهناك معلومات عن وجود مجموعات تريد القيام بأعمال إرهابية في لبنان، لا أستطيع أن اؤكد صحتها، ولدينا مواصفات لبعض السيارات المفخخة نعمل على ملاحقتها كما حصل في السيارة التي تم ضبطها في الناعمة”.

وأكد العميد بصبوص رداً على سؤال ان “شعبة المعلومات أثبتت منذ تشكيلها وحتى اليوم، وخصوصاً ايام اللواء الشهيد وسام الحسن ان لديها الخبرة والمهنية ولديها تجهيزات تقنية لكشف أكبر القضايا الأمنية تعقيداً واستباق حصولها. شعبة المعلومات في لبنان وصلت إلى العالمية، أنا كرجل مؤسساتي أدعم كل وحدة أو شعبة في قوى الأمن الداخلي، لأن ما يهمني هو حفظ أمن المواطن”. وأكد ان “العقيد عماد عثمان مميز في عمله، وشعبة المعلومات تعمل لكل لبنان وعلى مسافة واحدة من الجميع وليس كما يقول البعض، وتوجيهاتي لرئيس الشعبة وضباطها وعناصرها هي العمل في ما يختص بأمن لبنان بمهنية واحترافية وعلى ان نكون على مسافة واحدة من الجميع”.

السابق
الديار: شربل: نعمل لخطة أمنية في طرابلس لكنها معقدة
التالي
اللواء: خلاف بين برّي وباسيل حول تلزيم بلوكات النفط