ذكرى ولادة غاندي في ابل السقي

غاندي

احتفلت الكتيبة الهندية (كتيبة البنجاب 26 – فرقة المشاة)، بذكرى ولادة المهاتما غاندي في ساحة المهاتما غاندي في ابل السقي، في حضور قائد الكتيبة الهندية 15 لعقيد ساجيش بي جي، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، رئيس بلدية ومخاتير ابل السقي، رؤساء البلديات واعضاء المجالس البلدية وعدد من ممثلي الكتائب الدولية وفاعليات المنطقة.
وتحدث العقيد ساجيش بي جي في كلمته عن “حياة نبي السلام”، لافتا الى “قوة اللاعنف واهميتها في عالم اليوم”. وقال:”ان طريقة المهاتما غاندي السلمية بمحاربة العنف اصبحت قدوة لشعوب العالم في أفريقيا وآسيا واميركا لمحاربة الظلم والاستبداد والحكم الاستعماري والتمييز العنصري”.
واضاف: “ان افضل طريقة للرد على هذه المبادىء السامية التي انكب المهاتما غاندي على نشرها وتعليمها تكمن في تحقيق اهدافنا بصدق وامانة ومحبة للانسانية”.
بدورهم، شكر كل من القائمقام ورؤساء البلديات والمخاتير والمجالس البلدية الكتيبة الهندية على هذا الاحتفال وعلى النشاطات والخدمات التي تقدمها للسكان المحليين وذلك ارساء للصداقة وتعميقا للثقة بين الطرفين.
وشكر العقيد ساجيش بي جي الحضور على مشاركتهم في هذا الاحتفال، مؤكدا “التزام الكتيبة الهندية واليونيفل متابعة اعمالها تحت لواء القوات الدولية”.

السابق
جريحان خلال مداهمة دورية لمكافحة المخدرات
التالي
اشكال بسراي صيدا