سامي الجميل: لاقامة مخيمات للنازحين فانفلاشهم يضرب الأمن ويصعّب عودتهم

رئيس حزب الكتائب سامي الجميل

اعتبر منسّق اللجنة المركزية في حزب “الكتائب اللبنانية” سامي الجميل في حديث تلفزيوني ان اكثر من مليون و300 الف سوري دخلوا الى لبنان لكن لم يتخذ احد في لبنان قرارا تجاه هذا الامر، لافتا الى “اننا حذرنا منذ اكثر من سنة مما وصلنا اليه اليوم وطالبنا الحكومة بوضع خطة لكن لم يتم اتخاذ اي شيء”.

وحذر الجميل من ان “انفلاش اللاجئين السوريين يمنع الاهتمام فيهم ويضرب الامن ويصعّب عودتهم الى بلادهم”، معتبرا انه “يجب حصر اللاجئين في اماكن معينة بمؤازرة الجيش وبرعاية دولية وبالتال فأفضل حل اقامة مخيمات”.

كما دعا الجميل لضبط الحدود والاستفادة من القرار 1701 لنشر قوات دولية على الحدود مع سوريا، مطالبا ايضا بتحديد رقم لمن يدخل من سوريا.

ورداً على سؤال عن أن “التيار الوطني الحر” يطالب بضبط ملف اللاجئين منذ سنتين، اشار الجميل الى “انهم نسوا أن لديهم 10 وزراء بالحكومة”، معتبرا انه “كان يمكن للحكومة ان تضبط الحدود، لكنهم لا يريدون ضبط الحدود لان هناك مسلحين يدخلون ويخرجون”.

من ناحية أخرى، اوضح الجميل انه “تأتينا كل فترة اشارات عن تهديدات أمنية لا نعرف مدى جديتها وصدقيتها في بعض الاحيان عبر الجهات الأمنية أو الاعلام، واتخذنا اجراءات بشكل مطلق ولدينا تبليغات من الاجهزة الامنية بوجود خطر”.

واستغرب الجميل كلام وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل عن ان موجة تفجيرات آتية، معتبرا ان على شربل بموازاة هذا الكلام اتخاذ تدابير محددة.

وعن فاجعة الباخرة التي غرقت في أندونيسيا، اشار الجميل الى انها “صفعة لكل السياسيين، ويجب ان نأخذ بعين الاعتبار ان هناك فريقاً استلم الدولة عام 2010 وتمكن بظرف سنتين من ان يخفض النمو من 10 الى 1 بالمئة”.

السابق
اقامة بطولة ال’موتوكروس’ للنادي اللبناني للدراجات والسياحة‏ في كفر تبنيت
التالي
الائتلاف السوري يصف الوضع في معضمية الشام بالـ «كارثي»