مؤسسة لتجارة الالماس في النبطية

مؤسسة للالماس

افتتحت في مدينة النبطية مؤسسة جابر لتجارة الالماس، برعاية رئيس جمعية تجار محافظة النبطية وسيم بدر الدين. وللمناسبة أقيم احتفال حضره صاحب المؤسسة رئيس لجنة تجار الذهب والصاغة في المدينة محمد جابر، الامين العام للمجلس القاري الافريقي ابراهيم فقيه، رئيس مكتب مصلحة الليطاني في النبطية حسن جابر وممثلون عن المؤسسات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية في النبطية وفاعليات.

بداية، النشيد الوطني ثم قص بدر الدين شريط الافتتاح وجال وصاحبها محمد جابر في ارجائها. وتحدث بدر الدين منوها “بإقدام وشجاعة رئيس لجنة تجار الذهب في مدينة النبطية الحاج محمد جابر على اطلاق مؤسسة جديدة في مدينة النبطية تنم عن روح المبادرة الفردية التي تدل على تصميم وارادة قوتين لالتصاق الجنوبيين في ارضهم ووطنهم في ظل هذه الاوضاع الامنية والاقتصادية المضطربة” .

وقال:” اننا في جمعية تجار محافظة النبطية نبارك هكذا خطوات تصب في اتجاه تنشيط الدورة الاقتصادية في منطقتنا، وتساهم في تحفيز الاخرين من اصحاب المؤسسات على الاقدام على مثل هذه الخطوات التي تعزز النمو الاقتصادي، وتدفعه قدما الى الامام في لحظة احوج ما نكون فيها الى تضافر كل الجهود الوطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني واطلاق عجلته”.

وطالب المسؤولين ب”زيادة جهودهم لتثبيت الاستقرار الامني الذي يبقى العنوان الاساسي للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، منوها ب”الجهود التي قامت بها دائرة الامن العام في النبطية برئاسة رئيسها النقيب علي حلاوي في توقيف والقاء القبض على مروجي العملة الاجنبية المزيفة في منطقة النبطية كي لا يقع التجار في المدينة فريسة لهؤلاء المزورين، لافتا الى انه” ليس جديدا على الامن العام القيام بهذا الدور الامني لحماية التجار والمدينة من شرك المزورين وهو الذي ساهم في القاء القبض على العديد من المتعاملين مع العدو الاسرائيلي في فترة سابقة”.

واشاد بدر الدين ب”دور الجيش والقوى الامنية كافة في حفظ الامن والاستقرار في مدينة النبطية، متمنيا “تكثيف الجهود الامنية لتدعيم الاستقرار الامني في النبطية والجنوب وعلى مستوى الوطن”.

ثم تحدث صاحب المؤسسة رئيس لجنة تجار الذهب في مدينة النبطية محمد جابر، فقال:” نحن ماضون في خطواتنا الى الامام لتنشيط اقتصادنا، وافتتاح المزيد من المؤسسات، وهذا هو قدرنا التعايش مع كل الظروف أكانت أمنية او اقتصادية او اجتماعية ودورة الحياة يجب ان تستمر ولن يرهبنا شيء، وسنتمسك بأرضنا لكي تتواصل الدورة الاقتصادية خدمة للنبطية وللجنوب وللبنان” .

وشكر جابر رئيس جمعية تجار محافظة النبطية السيد وسيم بدر الدين على “الدور الذي يؤديه من خلال احتضان تجار المدينة، وتلبية مطالبهم مع المسؤولين، والوقوف الى جانبهم من خلال دعم مبادراتهم الفردية وتبنيها خدمة لاقتصاد المنطقة وتطويره”.

السابق
عمال غب الطلب اشعلوا الاطارات عند مدخل مؤسسة كهرباء لبنان
التالي
قيادة جديدة لحزب البعث في عكار