نقابة مقاولي الأشغال طالبت وزارة المال بتسديد الكشوفات المستحقة منذ 2011

فريد الخازن

عقد قبل ظهر اليوم اجتماع موسع في نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية برئاسة الشيخ فؤاد الخازن وحضور اعضاء مجلس النقابة وحوالي 50 مقاولا. وبحث المجتمعون في المعاناة التي يمر بها المقاولون نتيجة عدم تسديد وزارة المال الكشوفات المستحقة لهم منذ عام 2011.

واثر انتهاء الإجتماع قال رئيس النقابة الشيخ فؤاد الخازن: “لقد تم تلزيم اشغال في مختلف وزارات الخدمات وبعض الإدارات مثل الهيئة العليا للإغاثة من خلال سلف خزينة لعامي 2011 و2012 وينتهي العمل عندما تنتهي الأشغال. لم تعد وزارة المال تستقبل كشوفات السلف لعام 2011 بعد 30/4/2013 ولن تستقبل السلف لعام 2012 بعد 30/9/2013، وبالتالي يوجد اشغال بقيمة حوالي 200 مليون دولار لم تصرف بعد في وزارة الأشغال. كما صدرت مراسيم لبعض الوزارت والإدارات تمدد تاريخ العمل بالسلفات. ويوم الإثنين المقبل سيكون لنا موعد مع معالي وزير المالية لتسوية الموضوع”.

وطالب الخازن المسؤولين المعنيين ب”تطبيق قرارات ديوان المحاسبة وايجاد الأطر القانونية اللازمة لإقرار حقوق المقاولين في اسرع وقت ممكن”، محذرا “في حال عدم التوصل الى أي ايجابية مع الأسف سيضطر المقاولون لتصعيد موقفهم بدءا بالتوقف عن العمل.

السابق
وديع الخازن : زيارة سليمان الى نيويورك أكثر من ناجحة
التالي
الاتحاد العمالي جدد دعمه لمطالب المياومين