مذكرة توقيف دولية بحق «الأرملة البيضاء»

سامانثا الأرمله البضاء

أصدر جهاز “الإنتربول” تعميماً باللون الأحمر، بحق البريطانية سامانثا لوذوايت، المعروفة باسم “الأرملة البيضاء”، بناءً على طلب من الحكومة الكينية.

وتأتي مذكرة التوقيف الصادرة عن المنظمة الدولية في ضوء تقارير ترجح تورّط لوذوايت في الهجوم على مركز “ويست غايت” التجاري في العاصمة نيروبي، مطلع الأسبوع الجاري والذي خلف عشرات القتلى.

وتتهم السلطات الكينية “الأرملة البيضاء” بالتخطيط لعدد من الهجمات في البلد، بينها عملية لتهريب أحد المعتقلين بشبهة المشاركة في تلك المخططات، الذي اعتقل عام 2011، في حملات دهم نجحت سامانثا في الإفلات منها.

كما ترجح السلطات مشاركة الأرملة البريطانية، في الهجوم الذي تبنته حركة “الشباب المجاهدين” الصومالية، على المركز التجاري وانتهت فصوله الدرامية، بمصرع 67 شخصاً.

ويظل مصير “الأرملة البيضاء”، البالغة من العمر 29 عاماً، “مجهولاً”، في ظل تضارب تصريحات المسؤولين في كينيا بشأن مشاركة امرأة بيضاء في هجوم “ويست غايت”، بحسب ما أكدت مصادر استخباراتية لشبكة “CNN” الأميركية.

إلا أن مسؤولين آخرين في الدولة الأفريقية لم يؤكدوا بشكل قاطع، مشاركتها في الهجوم، وقالوا باستحالة الجزم بذلك، استناداً إلى صورة مأخوذة من داخل المركز التجاري، وحتى اكتمال الفحص الجنائي.

السابق
القضاء يعيد فتح ملف انتحار أمينه اسماعيل
التالي
ميقاتي يرأس غداً اجتماعاً أمنياً في السراي