ماروني: على حزب الله تسليم سلاحه إذا أراد تثبيت صدقيته

رأى عضو حزب “الكتائب” اللبنانية النائب إيلي ماروني على انه “على حزب الله تسليم التمهمين الـ 4 باغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري وتسليم سلاحه إذا أراد تثبيت صدقيته تجاه الدولة”، موضحا انه “يجب ان تكون الضاحية الجنوبية منزوعة السلاح كما جميع المناطق اللبنانية”.
وفي حديث تلفزيوني، لفت ماروني إلى ان “المشكلة الكبرى عند كل السياح العرب والاجانب عند قدومهم إلى لبنان هي طريق المطار”، معبرا عن ارتياحه لتنفيذ الخطة الامنية في الضاحية”.
وأوضح ماروني انه “لدينا حذر من ترحيب حزب الله بانتشار القوى الامنية في الضاحية وليس علينا سوى الانتظار”، مشددا على اننا “مع كل مقاومة لبناء الدولة اللبنانية وكنا مع المقاومة عندما حاربت اسرائيل”.
وأشار ماروني إلى اننا “جميعنا نتكلم في السياسية لكن لا أحد منا يتكلم عن المشاكل الاجتماعية التي قاربت على الانفجار، فهناك مشاكل عديدة بيئية، حياتية واجتماعية وهناك اهتمام بكل شيء إلا بحياة المواطن اللبناني”.
واعتبر اننا “لم نغرق بعد في الوحول السورية، إلا ان الآتي أعظم إذا استمرت الامور على هذا الوضع لأن سبب المشاكل في لبنان هي الازمة السورية”.
ودعا إلى “حوار مجدي والالتزام بمقرراته لأن التجارب السابقة أثبتت انه لا يوجد التزام بمقررات الحوار”ن مشددا على ان “لا بديل عن الحوار سوى التقاتل”.

السابق
اعادة انتخاب ميركل
التالي
ندوة عن آفة المخدرات في صيدا