العالم يحتفل باليوم الدولي للسلام

دعا بان كي مون الناس في كل مكان الوقوف دقيقة صمت، عند الظهر السبت لتكريم الذين قضوا في النزاعات والناجين.

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الى وقف عالمي لإطلاق النار. وقال بان، في رسالة وزعها مكتب الأمم المتحدة في بيروت، إن “اليوم الدولي للسلام يعد مناسبة للتأمل فهو يوم نكرر فيه قناعتنا بنبذ العنف، وندعو إلى وقف عالمي لإطلاق النار”.

ودعا “الناس في كل مكان الوقوف دقيقة صمت، عند الظهر السبت لتكريم الذين قضوا في النزاعات والناجين الذين يعيشون وهم يعانون يومياً من الصدمة والألم”.

هذا ويحتفل سنويا باليوم الدولي للسلام في كل أنحاء العالم في 21 أيلول. إذ خصصت الجمعية العامة هذا التاريخ لتعزيز المثل العليا للسلام في الأمم والشعوب وفي ما بينها.

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الدولي للسلام في عام 1981 بموجب قرارها الاحتفال باليوم العالمي للسلام ليكون متزامنا مع موعد الجلسة الافتتاحية لدورة الجمعية العامة، التي تُعقد كل سنة في ثالث يوم ثلاثاء من شهر أيلول. وقد احتُفل بأوّل يوم للسلام في أيلول 1982.

وفي عام 2001، صوتت الجمعية العامة بالإجماع على القرار 55/8282 الذي يعيِّن تاريخ 21 أيلول يوما للامتناع عن العنف ووقف إطلاق النار.

وتدعو الأمم المتحدة كافة الأمم والشعوب إلى الالتزام بوقف للأعمال العدائية خلال هذا اليوم، وإلى إحيائه بالتثقيف ونشر الوعي لدى الجمهور بالمسائل المتصلة بالسلام.

السابق
الانسان يقع في الحب مرتين فقط
التالي
لهذا صنفت كأسوأ إمرأة في العالم