ألم في الأصابع والذراع نتيجة الدردشة

الدردشة تصيب بألم الأصابع

قد يشعر مُستخدمو الهاتف المحمول بألم أو تشنّج في الأصابع والرسغ والذراع، وذلك نتيجة “الدردشة” أو الكتابة لمدّة طويلة. ومع أنّه لا يوجد وصف طبّي لهذا الألم، فإنّه قد يرتبط بطول فترة استعمال الهاتف.

وشرح الإختصاصي في الجراحة العظميّة في كلّية “ويل كورنيل” الأميركيّة، آرون دالوسكي، أنّ “النشاطات اليدويّة التي تُمارَس لفترة طويلة ومُتكرِّرة قد تؤدّي إلى الشعور بألم في الأوتار أو العضلات”.

وأشار إلى أنّ “الأشخاص الذين يستعملون الأدوات التكنولوجيّة مثل الهواتف الذكيّة، قد يواجهون تفاقم بعض الأمراض، مثل التهاب الأوتار الذي يُعتقد أنّه يرتبط بالمُبالغة في استعمال اليدَين والأصابع والإفراط في عمل حركات معيّنة على نحو مُتكرِّر”، مُضيفاً: “قد لا يقتصر الألم على الأصابع، بل يمتدّ إلى الرسغ والذراع، لأنّ كُلّ هذه الأجزاء مُرتبطة ببعضها”.

من جهتها، قالت إختصاصيّة العلاج المهني في مركز “ويل كورنيل” الطبّي الأميركي، يوجينا بابادوبولوس: “إذا لم يتلقَّ المريض العلاج المُلائم، قد تُصاب يده بالتليّف وسيشعر حينئذٍ بألم شديد”. وأضافت: “نظراً إلى صعوبة الإستغناء عن الأجهزة المحمولة، يُفضّل إستشارة الطبيب ليُقدِّم للمرضى التمارين الضروريّة لإرخاء عضلات أصابعهم ومنع إصابتها بالتشنّج”.

السابق
طارق سويد: زحمة أعمالي ثبّتت إسمي فنياً
التالي
شاي الذهب