زهرا: “القوات” ترفض المشاركة بأي حوار بوجود “حزب الله”

انطوان زهرا

رفض النائب في كتلة “القوات اللبنانية” أنطوان زهرا، في حديث لإذاعة “صوت لبنان” (93.3)، وصف خطاب رئيس القوات سمير جعجع الإخير بإعلان ترشيح لرئاسة الجمهورية، مؤكداً أن “الحزب لن يتردد بإعلان ترشيح جعجع في الوقت المناسب”. واعتبر أن “لبنان بحاجة اليوم إلى رئيس قوي كجعجع”.

 

ونوّه زهرا بمواقف رئيس الجمهورية ميشال سليمان الأخيرة، معتبراً أنه “أعاد لموقع رئاسة الجمهورية وهجها في ظل محاولات حزب الله المتكررة شل الدولة عبر تعطيل مؤسساتها وعدم تأليف حكومة جديدة”، مشدداً على “ضرورة المحافظة على وحدة المؤسسة العسكرية في وجه ما يحاك للمنطقة وللبنان تحديداً. وحذّر من “توريط الجيش في مواجهات ضد أحد”.

 

وتوقع زهرا عدم تأليف الحكومة الجديدة في وقت قريب بسبب تكبيل قوى “الثامن من آذار” للرئيس المكلف تمّام سلام بشروط تعجيزية، مشيراً إلى “وجود شخصيات حيادية كثيرة تستحق أن تتولى بعض الحقائب”. وأضاف زهرا إن “التفجيرات في لبنان لم تتوقف يوماً وهي لن تتوقف”، متوقعاً المزيد من الإغتيالات السياسية.

 

وعن إعادة إحياء طاولة الحوار، أكّد زهرا أن “لا جدوى منها خصوصاً وأن القرارات التي اتفق عليها في العام 2007 لم يطبق منها شيء”، مشدداً على “رفض القوات المشاركة بأي حوار بوجود حزب الله”.

 

وعن الضربة العسكرية على سوريا، استبعد زهرا تورّط إيران في حرب ضد الولايات المتحدة الأميركية، لافتاً إلى أن “حزب الله مستعد للرد والتدخل وربما توريط لبنان”.

 

وحول ما تتعرض له بلدة معلولا السورية، سأل زهرا: “من يجزم ما يحصل هناك فعلاً”؟ مشيراً إلى “تضارب كبير في المعلومات حول تعرض الأديرة للتخريب من عدمه”.

السابق
ريهانا ترتدي بأذنيها أكبر اقراط في العالم
التالي
هنية اتصل ببركة: لتحييد المخيمات وعدم التدخل بشؤون لبنان الداخلية