مشروع 2013.. ممر بيئي في صيدا

ممر بيئي
سيتم تنفيذ المشروع خلال فترة 12 شهراً في مدينة صيدا وضواحيها وخصوصاً الأحياء الخمسة المجاورة لمخيمي عين الحلوة والمية ومية.

أطلقت لجنة” شجر وبشر” مشروع “ممر 2013” في احتفال حضره جمع كبير من شباب مدينة صيدا، وذلك في قاعة البلدية في نهاية الأسبةع الماضي.

وسيتم تنفيذ المشروع خلال فترة 12 شهراً في مدينة صيدا وضواحيها وخصوصاً الأحياء الخمسة المجاورة لمخيمي عين الحلوة والمية ومية.

ولجنة شجر وبشر، لجنة لبنانية غير حكومية اسستها مجموعة من الشباب اللبنانيين والفلسطينيين تنشط في مجال العمل الاجتماعي وتعمل مع فئات المجتمع المحلي كافة بهدف الوصول إلى الإنماء المتوازن.

يقول رئيس اللجنة أحمد فقيه :”يسعى المشروع إلى تمكين الشباب من المشاركة في القطاع العام من خلال تنظيم حملة مناصرة وتنفيذها بتحويل منطقة عامة مهملة إلى ممر بيئي للمشاة والدراجات الهوائية مما سيعود بالمنفعة على كل ألوان الطيف المحلي”.

ويوضح منسق المشروع عبد الرزاق حمود الاهداف المحددة منه بالآتي :” سيتم تدريب نحو 100 شاب وشابة على مهارات التواصل، القيادة والمناصرة. وهؤلاء سينظمون حملة مناصرة لإنشاء ممر بيئي على مساحة 3 كلم من خط السكة الحديد القديم والمهمل من قبل وزارة الأشغال العامة. كما سيعقد فريق عمل المشروع جلسات توعية وحلقات نقاش في أوساط المجتمع المحلي لدعم المشروع بالإضافة إلى جمع تواقيع على عريضة تدعم تنفيذ المشروع لتقديمها إلى الهيئات المختصة”.

ويضيف حمود :”سنصدر أربعة أعداد من مجلة “مساحات” تكون داعمة للمشروع بالإضافة إلى ثلاثة أفلام شبابية تعالج موضوع الحملة، كما سيقوم متطوعو المشروع بتقديم عروضاً مسرحية تفاعلية بين الأحياء، كما أن فريق العمل سيتولى إعداد ملف مناصرة حول الممر المنوي غنشاءه، وبعدها سيقدم الملف مدعوماً بعرائض وتوصيات من المجتمع المحلي الى الهيئات الرسمية المعنية لانشاء الممر البيئي الآمن”.

السابق
إذا جنّ ربعك
التالي
شطح: حزب الله جزء أساسي من الحرب السورية