عسيري يحتجّ على انتهاك حزب الله الأعراف الديبلوماسية

اوضح سفير السعودية في لبنان علي عواض عسيري في أحاديث صحافية انه “قدمّ مذكرة احتجاج الى وزارة الخارجية على ما تعرضت له احدى سيارات السفارة في منطقة كاليري سمعان على أيدي عناصر من “حزب الله” من تفتيش بما ينتهك الاعراف الديبلوماسية”.

وقال: “لقد أبديت دوماً الحرص على علاقة المملكة بلبنان شعبا وحكومة بما يعكس مدى العلاقات التاريخية بين المملكة ولبنان، لكن ما حدث يتناقض مع هذه العلاقة ومتانتها. لذا عبّرت عن استيائي بقوة لما جرى وتحدثت مع وزير الخارجية عدنان منصور ثم مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي حول هذا التجاوز الذي لا نقبل به اطلاقا”.

اضاف: “لقد سلمت معالي الوزير مذكرة احتجاج والذي اتصل بي ثلاث مرات عبر الهاتف الخليوي، مبديا اعتذاره وأسفه لما حصل، وابلغني ان هناك تواصلاً مع الجهات المعنية لعدم تكرار ما حصل”. واوضح ان “الحادث يترك انطباعاً سلبياً لدى الرأي العام، اذ لا يجوز ان تقوم أي جهة بما هو حق للدولة القيام به”.

وروى ان “الحادث وقع عندما تعرضت سيارة السفارة للتفتيش مدة نصف ساعة في الضاحية الجنوبية لبيروت، قبل السماح لسائقها بمغادرة المكان على رغم تأكيد الأخير للعناصر الحزبية انها سيارة ديبلوماسية”. ونفى ان “تكون زيارته لرئيس مجلس النواب نبيه بري امس لها علاقة بالحادث بل كانت لمعايدة الرئيس بري بالفطر بعد عودته من اجازته خارج لبنان”.

السابق
تفجيري طرابلس بدأ قبل 7 اشهر
التالي
النهار: تواصل غير مباشر بين حزب الله والمستقبل