متطوعون في عبرا لازالة التعديات الباقية

عبرا
يواصل عدد من المتطوعين جمع تواقيع أهالي منطقة عبرا على عريضة لإزالة ما تبقى من المربع الأمني السابق الذي أقامه الشيخ أحمد الأسير.

يواصل عدد من المتطوعين جمع تواقيع أهالي منطقة عبرا على عريضة لإزالة ما تبقى من المربع الأمني السابق الذي أقامه الشيخ أحمد الأسير في آب 2012 بموافقة السلطات الرسمية.

وكان عدد من الأهالي قد تداعى لعقد سلسلة من الاجتماعات وتشكيل لجنة لبحث أوضاع النطقة وما آلت إليه بعد الأحداث الأخيرة. وقد حدد المجتمعون مطالب الأهالي بالتالي :

أولاً : إزالة ما تبقى من المربع الأمني.
ثانياً : إزالة السلم الحديد الخارجي الذي تم بناؤه بشكل مخالف للقانون.
ثالثاً : إزالة غرفة بنيت بطريقة غير قانونية وعلى أرض حق مختلف لأهالي البناية.
رابعاً : منع إقفال الشوارع المحيطة بالأبنية يوم الجمعة من كل أسبوع.
خامساً : السماح لأهالي المنطقة بإيقاف سياراتهم بجانب منازلهم.

يقول عضو اللجنة ابراهيم جمعة :”زرنا سماحة المفتي الشيخ سليم سوسان الذي وعدنا بالعمل لإزالة التعديات، كما زرنا محافظ الجنوب بالوكالة الأستاذ نقولا أبو ضاهر، الذي عرضنا عليه مطالبنا وخصوصاً تلك المتعلقة بمخالفات قانونية حصلت. وقد وعدنا بنقل مطالبنا إلى وزارة الداخلية لأن الوزير هو صاحب القرار بالموضوع وأن المحافظ سيساعدنا بقدر المستطاع”.

أما رئيس بلدية عبرا وليد مشنتف فقد أكد وقوفه إلى جانب مطالب اللجنة، وأنه سيعمل من أجل إيصال صوت الأهالي إلى وزير الداخلية لأخذ الإجراءات اللازمة لإزالة التعديات. وقد تعهد مشنتف لوفد اللجنة بتحديد موعد مع وزير الداخلية مروان شربل لوضعه في الأجواء واتخاذ القرارات المناسبة.

السابق
مورينيو: لم ارغب بترك ريال مدريد
التالي
فياض: جنيف 2 ليس ناضجا بعد