بهية الحريري من طرابلس: ارادة العيش معا تتفوق على كل الارادات

الحريري عند اللواء ريفي

الحريري: نطلب من الرئيس دعوتنا الى بعبدا لإعلان تمسكنا بلبنان الكبير
الأحد 25 آب 2013 – 10:16
قامت النائب بهية الحريري على رأس وفد من مدينة صيدا بزيارة اللواء اشرف ريفي في منزله في طرابلس ثم توجه الوفد برفقة اللواء ريفي الى منزل النائب محمد كبارة، ضمن جولتها الطرابلسية، حيث عقد اجتماع ضمهم الى المنسق العام لتيار المستقبل في الشمال الدكتور مصطفى علوش، في حضور عبد الغني كبارة، حيث تم عرض الأوضاع في المدينة في اعقاب التفجيرات الأخيرة.

ومن ثم انتقلت الحريري الى منزل الوزير السابق النائب سمير الجسر، في حضور ريفي، علوش، عبد الغني كبارة، المفتي سليم سوسان، الدكتور ناصر حمود وعلي الشريف.

وتفقدت الحريري جرحى تفجيري طرابلس في بعض مستشفيات المدينة.

كما زارت الحريري الشيخ سالم الرافعي في منزله بحضور اللواء اشرف ريفي والشيخ زكريا المصري وعبد الغني كبارة .
ثم انتقلت والوفد الصيداوي الى مستشفى الهيكلية حيث تفقدت بعض جرحى التفجيرين برفقة النائب قاسم عبد العزيز .
واكدت النائب الحريري من طرابلس اننا “تاثرنا في طرابلس كما تاثرنا في الرويس، وليس لنا سوى الصبر حتى نعيش بامان وتكون لنا حرية العبادة، ولا حل سوى بوجود الدولة”.

واشارت الى ان كلمة رئيس الجمهورية هي كلمة جامعة – هو المواطن الكبير في دولة لبنان الكبير – ونتمنى عليه ان يدعو اللبنانيين المنتجين في كل القطاعات للوقوف وقفة وطنية في الاول من ايلول ليكون يوما وطنيا جامعا ولنعلن جميعا تمسكنا بدولة لبنان الكبير، لنبعث برسالة اطمئنان لاهل طرابلس والضاحية، بان هناك مسؤولية جامعة لبقاء لبنان واستقراره متمثل فقط بالجيش اللبناني والقوى الامنية”.

وتابعت: “القضية ليست قضية مكان، الجريمة واضحة، وكل من يقوم بهذه الجريمة يستهدف البلد في شكل كامل، اذا المستهدف صيغة لبنان ورسالته، لذلك ان الاوان ليعيش اللبنانيون بامان وسلام فلا فرادة ولااهمية تتفوق على الارادة اللبنانية بالعيش معا”.

السابق
أسئلة ملحة حول الدين والسلطة
التالي
لقاء مصالحة بين آل جعفر وأهالي جبل أكروم برعاية قهوجي