مفتي الجمهورية حذر السنة والشيعة من الفتنة

دان مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني الانفجار الارهابي الذي وقع في الضاحية الجنوبية.

وقال في بيان: “اننا ندين ما حصل اليوم من تفجير غادر ومروع في الضاحية الجنوبية، وذهب ضحيته قتلى وجرحى من أبنائنا، ونستنكر هذا العمل الاجرامي الذي لا يمت إلى الدين بصلة، ولا إلى الاخلاق والقيم لاسلامية السمحة، وهو من عمل الأيدي المجرمة في الداخل والخارج، التي تريد أن تفجر لبنان تحت عناوين عدة، وهدفها واحد، وهو افتعال فتنة بين السنة والشيعة، وجر لبنان بهذه الفتنة إلى أوضاع المنطقة العربية الدموية، تحقيقا للأهداف الاسرائيلية في تمزيق بلاد العرب وشعوبها، وضمان وسط آمن لنفسها تعيش فيه وحدها بسلام”.

أضاف: “اننا نوجه عناية أبنائنا المسلمين سنة وشيعة على السواء، أن لا ينجروا إلى الفتنة المذهبية التي تعمل اسرائيل وأدواتها على إغراقهم واغراق لبنان في بحور دمائها”.

ودعا إلى “ضبط النفس والتروي وعدم الانفعال وردات الفعل، لأن ما حصل من تفجير في الضاحية الجنوبية، هو استهداف للبنان، ولجميع اللبنانيين مسلمين ومسيحيين، وعلينا جميعا أن نعمل سويا على ردع الفتنة التي تدق ابواب لبنان في بداياتها”.

ورأى أن “منظر الحريق في الضاحية اليوم، هو نموذج لمنظر لبنان غدا، وهو يحترق في كل مدينة ومنطقة وقرية إذا استمر سياسيو لبنان في مغامراتهم وخلافاتهم وتحديهم لبعضهم، ولم يتوصلوا إلى إنقاذ وطنهم وشعبهم”.

وتوجه إلى أهالي شهداء هذا العمل الإجرامي الغادر ب”التعزية”، داعيا إياهم إلى “الصبر على مصابهم الأليم”، متمنيا “للجرحى الشفاء العاجل”، داعيا اللبنانيين إلى “وقفة تضامن وطني مع الشهداء والجرحى والمنكوبين من أهالي المنطقة المنكوبة”.

السابق
الجيش: انفجار طرابلس ناتج عن عبوة زنة 200 غرام ولا اصابات
التالي
الامارات تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان