نصب لدبابة تصدّت للعدو الصهيوني في البرج الشمالي

برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ممثلاً بالعميد الركن جورج شريم أقامت بلدية البرج الشمالي عصر السبت احتفالاً في «أوتيل بلاتينيوم» في صور لإزاحة الستارة عن النصب التذكاري للدبابة التي شاركت في التصدّي لقوات الاحتلال «الإسرائيلي» عام 1972 وتكريماً لقائد الدبابة حينذاك العميد المتقاعد يوسف روكز.
حضر الاحتفال النائب علي خريس ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه برّي النائب السابق ومدير عام “قناة المنار” عبد الله قصير ممثلاً أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله النائب عبد المجيد صالح وفد من قيادة الجيش اللبناني وعدد من الضباط قائد موقع صور العسكري العميد الركن سيمون وهبي لفيف من علماء الدين ممثلون عن الأحزاب والقوى السياسية والحزبية قائمقام صور حسن عيديبي رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني ورئيس بلدية البرج الشمالي علي ديب رئيس فرع الضمان الاجتماعي في صور صلاح أمون رئيس جمعية تجّار صور ديب بدوي وحشد من المدعوين.
بعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة تقديم وتعريف تحدّث المكرّم العميد الركن المتقاعد يوسف روكز عن قيادته المعركة المذكورة وعن كيفية تمكّنه مع عناصره حينذاك من تكبيد العدوّ خسائر جسيمة رغم تواضع تجهيزات الجيش الوطني.
ثم ألقى ديب كلمة أشاد فيها ببطولات الجيش اللبناني وتصدّيه الدائم للعدوان أياً تكن أشكاله واعتبر أنّ إقامة هذا النصب هو عربون وفاء وتقدير للجيش الذي لم يبخل يوماً بالدماء في سبيل هذا الوطن ورفعته.
وألقى العميد الركن كلمة قائد الجيش شكر فيها الحاضرين وبلدية البرج مشيداً بالمكرّم ومؤكّداً أنّ الجيش اللبناني سيبقى ضمانة لوحدة الوطن وسلمه الأهلي.
بعد ذلك جرى تبادل الدروع التذكارية والهدايا التقديرية كما قدّمت ابنتا المكرّم روكز لوحة تقدير ووفاء إلى والدهما ثم توجّه الجميع إلى مكان النصب وأزيحت الستارة عنه.

السابق
إقلاع رائد فضاء روبوت متحدث
التالي
النظام السوري وصواريخ بالستية