كرم: ندعم تدعم الجيش ونطالب بإعطائه الغطاء السياسي لإنهاء كل الحالات الشاذة

وصف النائب في كتلة "القوات اللبنانية" فادي كرم، في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية، الصورة بعد إنهاء ظاهرة أحمد الأسير بـ"غير المكتملة". وقال: "إذا لم تستكمل خطوة إزاحة الأسير بخطوات أخرى لمعالجة السلاح غير الشرعي، فإنها ستبقى خطوة ناقصة ستنعكس بشكلٍ مسيء على الوضع الأمني في كل لبنان".

وأكّد أن "القوات اللبنانية" تدعم الجيش اللبناني وتطالب بإعطائه الغطاء السياسي اللازم لإنهاء كل الحالات الشاذة على كل الأراضي اللبنانية، كما تطالب حزب الله بأن يقتنع بالإنسحاب من سوريا ويسلم سلاحه للجيش اللبناني ويتوقف عن دعم المنظمات غير الشرعية وعندها تستقيم الأوضاع في لبنان".

ورأى كرم أن "تأليف الحكومة أصبح مسألة ضرورية وملحة وأن القوات اللبنانية تضغط بهذا الإتجاه مع توفير كل الدعم اللازم للرئيس المكلف تمّام سلام لإنجاز المهمة الموكلة إليه، لأن الوقت لم يعد لصالحه ولصالح الوطن وإذا لم تشكل الحكومة في غضون الأيام القليلة المقبلة، فإن البلاد ستكون أمام مفترق خطر لأن الناس بحاجة للحكومة إنقاذاً للإقتصاد ولتسيير شؤون الناس، وإلا نكون وقعنا في الفراغ، لذلك ندعو سلام إلى عدم الرضوخ لشروط حزب الله وحلفائه والإعلان عن تشكيل حكومته في أقرب وقت".

السابق
زيباري: عقد مؤتمر “جنيف – 2” في تموز أو آب مستبعد
التالي
زوجة الأسير: لا أعرف عنه شيئاً