سوسان: ما يحدث في صيدا قد يكون في بعض جوانبه خطيراً جداً

اكد مفتي صيدا والجنوب الشيخ سليم سوسان "اننا ضد اي اعتداء او تعرض بالايذاء لجيشنا الذي هو ضمانة السلم الاهلي ووحدة لبنان في ارضه وشعبه ومؤسساته، هذا الجيش سياج الوطن وحامي الحمى"، مضيفاً: "ولكن هذا امر ليس معناه ان يعاني الناس الآن من بعض القوى غير الشرعية من اعتقالات ومداهمات وملاحقات. صيدا وقفت في وجه الفتنة المذهبية والطائفية وهي راهنت على الدولة القوية العادلة وعلى القانون وعلى النظام، هل معنى هذا ان تكافأ صيدا بهذه الطريقة وبهذا الشكل؟ أنا لا ادري الى اين نحن ذاهبون".

سوسان، وبعد زيارة على رأس وفد من مدينة صيدا للرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام في المصيطبة، قال:"تشرفنا بزيارة الرئيس المكلف الاستاذ تمام سلام مع بعض الاخوة الذين يهتمون بأوضاع المدينة وكانت زيارة سريعة مرتجلة لنضع دولة الرئيس في صورة ما يحدث في صيدا، حتى يتابع مع كل المعنيين ما يحدث من امور قد تكون في بعض جوانبها خطيرة جدا".

وأضاف سوسان :"انا أخشى وأحذر من أن الأمور اذا استمرت على هذا المنوال ستخرج من ايدينا وسنصبح وراء الحدث، لان ما يحدث يحمل في طياته حقداً وكراهية، وهذا امر مرفوض. نحن تعايشنا مع الجوار في جنوب صيدا وكانت صيدا وما زالت بوابة وعاصمة الجنوب فيها الاهل والاصدقاء والاحبة، وكانت حارة صيدا متداخلة مع صيدا، هناك مصاهرة وتراحم وتواصل. انا أطالب بوضع حد لهذه الممارسات من هذه القوى التي لا تمثل لا القانون ولا النظام. وحملنا هذا الامر الى الرئيس سلام ووضعناه في صورة الاوضاع، الذي نأمل ان يكون صوتنا في هذا الموضوع".

السابق
زهرا: رفض عون التمديد لقهوجي يعود الى مشروعه السلطوي
التالي
حمادة: معظم الكتل حسمت أمرها بالتمديد لقائد الجيش