المعارضة السورية تعلن تلقيها دفعات من الأسلحة الحديثة

أعلن مقاتلو المعارضة السورية امس تلقيهم دفعات من "الاسلحة الحديثة" التي من شأنها أن "تغير شكل المعركة" مع القوات النظامية، بحسب ما افاد المنسق السياسي والاعلامي للجيش السوري الحر لؤي مقداد.

وقال مقداد في اتصال هاتفي "تسلمنا دفعات من الاسلحة الحديثة، منها بعض الاسلحة التي طلبناها، ومنها بعض الاسلحة التي نعتقد انها ستغير من شكل المعركة" في مواجهة قوات نظام الرئيس السوري بشار الاسد. واضاف "بدأنا بتسليمها للمقاتلين على الجبهات، وستكون بعهدة ضباط محترفين ومقاتلين من الجيش السوري الحر". وأكد أن "بعض هذه الاسلحة وصل، والباقي خلال ايام سيصل الى الجيش السوري الحر. وذكر بأن المعارضة السورية تطالب بالحصول على "أسلحة رادعة" لمواجهة القوة النارية للقوات النظامية، مشيرا الى ان ذلك يشمل "مضادات للطيران ومضادات للدروع وذخائر منوعة"، من دون ان يقدم تفاصيل اضافية.

وكان مقداد افاد الخميس ان الجيش السوري الحر وضع قائمة بالاسلحة التي يرغب في الحصول عليها، واهمها صواريخ مضادة للطيران تحمل على الكتف من نوع "مان باد"، وصواريخ مضادة للدروع، ومدفعية هاون وذخائر.

من جهته، افاد برهان غليون، الرئيس السابق للمجلس الوطني السوري ابرز مكونات الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، ان الجيش الحر حصل على "اسلحة متطورة"، من بينها "منظومة مضادة للطائرات". ويأتي هذا الاعلان عشية اجتماع السبت لدول "اصدقاء الشعب السوري" في الدوحة، يخصص لبحث المساعدات التي ستقدم الى المعارضة السورية، ومنها المساعدات العسكرية. واعرب مقداد عن تفاؤله "بالموقف الدولي الذي قرر في النهاية حماية الشعب السوري وحماية المدنيين السوريين من خلال تسليح الجيش السوري الحر". وامتنعت الدول الغربية حتى تاريخه عن توفير اسلحة نوعية لمقاتلي المعارضة خوفاً من سقوطها في ايدي مقاتلين اسلاميين متشددين يحاربون في سورية.

السابق
صواريخ بلونة كادت تصيب بعبدا.. والتحقيقات تستكمل لكشف الحقيقة
التالي
جيم كومي مديرا جديدا لمكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي