السنيورة: مشاركة حزب الله في معارك سوريا مخالفة للدستور

توقّف رئيس كتلة "المستقبل" النيابية فؤاد السنيورة عند خطورة الخطوة التي يقدم عليها "حزب الله" عبر مشاركته في المعارك والقتال الى جانب النظام السوري في مواجهة شعبه.
واعتبر السنيورة خلال اتصالات مع شخصيات وقيادات أن "ما يقوم به حزب الله يشكل خطوة بالغة الخطورة تضرب كل الثوابت الوطنية وتخالف الدستور والاعراف والقوانين واعلان بعبدا والقرارات الدولية وسياسة "النأي بالنفس" التي يتمسك بها لبنان، اذ من شأن هذه المشاركة في القتال في سوريا ان تورط لبنان في أتون خطير جدا، ويجر لبنان واللبنانيين الى مواجهة مع قسم كبير من الشعب السوري الذي يعارض النظام الحالي وهذا ليس في مصلحة لبنان".
ورأى أن "ما يقوم به "حزب الله" يؤدي الى مقتل شباب لبناني ومواطنين سوريين والتسبب بإيقاع ضحايا بشرية ومعاناة إنسانية ودمار لا يوصف، وهذا من شأنه أن يشرع ابواب لبنان على رياح عاتية لا قدرة للبنان على مواجهتها ما يعرض التماسك الداخلي والسلم الاهلي للخطر الشديد".
كما ناشد السنيورة الذين اتصل بهم "العمل بكل الوسائل الممكنة على وضع حد لهذا التورط الخطير في الصراع في سوريا"، مشيرا إلى أنه "وبدلا من ان يتعاون اللبنانيون لحماية بلدهم من التداعيات يقوم البعض برمي انفسهم في النار السورية ويعتدون على الاخرين في بلدهم ويورطون باقي اللبنانيين في ما لا تحمد عقباه".
وأكد "وجوب التعاون بين جميع الفرقاء اللبنانيين من اجل وقف هذا التورط والقيام بخطوات عملية من اجل ذلك دون تأخير بما يحفظ لبنان واللبنانيين وقد اتفق على استمرار التواصل من أجل الخروج بأفكار عملية محددة".
وقد أجرى السنيورة سلسلة اتصالات هاتفية شملت كلا من: رئيس مجلس النواب نبيه بري، حسين الحسيني ، نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، الوزير السابق محمد عبد الحميد بيضون، الوزير السابق ابراهيم شمس الدين، علي فضل الله، السيد علي الامين، محمد حسن الامين وهاني فحص.  

السابق
كونيللي: العملية الديمقراطية في لبنان عامل أساسي للاستقرار
التالي
مسؤول عسكري روسي: الجماعات المتطرفة ستستمر في فرض شروطها لانشاء