صور: طلاب «العلوم» يحتجون

يسير طلاب السنة الأولى في كلية العلوم – شعبة صور، في «الجامعة اللبنانية»، على درب زملائهم الذين سبقوهم، نحو تحركات تطالب بفتح سنة ثانية. إلا أن مطالبات السنة الفائتة لم تتحقق، بالرغم من المناشدات والاتصالات بالمسؤولين.
ويطالب الطلاب في اختصاصي «MP» و«BC»، الذين يزيد عددهم على الستين، باتخاذ قرار من «الجامعة اللبنانية»، بافتتاح السنة الثانية، لا سيما أن المختبرات المطلوبة، لجميع الاختصاصات «باتت متوفرة»، والتي قدمت من جانب الكتيبة الإيطالية العاملة ضمن «اليونيفيل»، بالتعاون مع «اتحاد بلديات صور»، إضافة إلى «توفر القاعات والكادر التعليمي».
ويلفت الطلاب، الذين نفذوا اعتصاما في باحة الكلية في صور أمس، إلى أن مطالبتهم بفتح سنة ثانية «تنبع من واقع الحاجة، نظراً إلى تكبدهم أعباء لا يقوون عليها، عند انتقالهم إلى بيروت لمتابعة دراستهم». وأكدوا في بيان أنهم «يكملون الخطوات التي بدأها زملاؤهم في السنوات السابقة، ولكن بفارق كبير، حيث إنه تم إنشاء المختبرات، وتجهيزها بالمعدات المطلوبة، تحضيراً لفتح السنة الثانية».
ورفعوا الصوت نحو «كل مسؤول وصاحب ضمير أن يساعدنا على أن نفتح السنة الثانية. وهو مطلب محق ونحن نطالب انطلاقاً من توفر جميع الإمكانيات التي تخولنا وتخول شعبتنا على فتح سنة ثانية. وهي المختبرات لجميع الاختصاصات التي ذكرناها، إضافة إلى ذلك القاعات التي تستوعب أكبر عدد ممكن للطلاب، ونسبة عدد الطلاب الموجودة يحق لها افتتاح سنة ثانية، زد على ذلك تفوق الطلاب على طلاب بيروت في معدلاتهم وإمكانياتهم». واعتبر الطلاب إنه «لمن العار أن تكون الجامعات الخاصة قد زحفت إلى القرى ومدينة صور العريقة، تفتقد لوجود جامعتنا الوطنية التي لا تقارن ولا تقاس بأي جامعة على المستوى العلمي». كما أن السبب الرئيسي للمطلب «هو ضعف الإمكانيات الاقتصادية وصعوبة انتقالنا إلى الفرع الأول في بيروت حيث اننا في أغلب الأحيان لا نأخذ فرصتنا في الحصول على مسكن في جامعتنا الأم».
  

السابق
علي حرب: نطالب بالضمان الاجتماعي للعمال
التالي
النبطية: المطبات دواء لهستيريا السرعة