مسيرة رمزية الى الناقورة ومذكرة موحّــدة لـ”اليونيفيـل

تصادف في 15 الجاري ذكرى النكبة في فلسطين، ولهذه الغاية علمت "المركزية" من مصادر فلسطينية في مخيمات صيدا ان "التحضيرات في مخيمات لبنان بدأت لاحياء المناسبة من خلال الأنشطة الرمزية التي تحاكي ذكرى النكبة الفلسطينية".

واشارت المعلومات ايضاً الى ان "لجنة مسيرة العودة إلى فلسطين حددت برنامج إحياء فعاليات ذكرى النكبة 15 الجاري تأكيداً على حق العودة، وفق البرنامج الاتي:

– الاثنين 13 الجاري: مسيرة رمزية لكبار السن في اتجاه مركز اليونيفيل في الناقورة تمثل العودة وتسليم رسالة لقيادة اليونيفيل، في الرابعة من بعد الظهر.

– الثلاثاء 14 الجاري، زوارق بحرية تحمل اعلاماً فلسطينية وشعارات العودة تسير بمحاذاة سواحل صيدا. تبدأ في الثانية ظهراً.

– الأربعاء 15 الجاري المهرجان المركزي في الباحة الجانبية لمخيم مارالياس في بيروت، في الثالثة من بعد الظهر وحتى السابعة مساء.

– الخميس 16 الجاري، وضع اكاليل الورد على نصب شهداء العودة في مارون الراس. وسيشكل الوفد من لجنة مسيرة العودة وممثلي الفصائل الفلسطينية واللبنانية، وعوائل الشهداء. الانطلاق من بيروت في العاشرة والنصف صباحاً والتواجد في حديقة مارون الراس في الواحدة ظهراً.

وقالت المصادر لـ"المركزية" انه "لهذه الغاية عقدت لجنة مسيرة العودة اجتماعها العام السادس واجتماعات لجانها الفرعية في مخيم برج البراجنة في حضور ممثلي الفصائل والاحزاب والجمعيات الأهلية اللبنانية والفلسطينية والمستقلين، كما عقدت اجتماعات تحضيرية للغاية ذاتها في مخيمات عين الحلوة والرشيدية والبص.

ونظرا للظروف الحسّاسة التي تمرّ بها المنطقة ولبنان تحديداً، فان التوجه لدى القوى الامنية اللبنانية ان يكون احياء المناسبة في لبنان بمسيرة رمزية من المخيمات الى الناقورة لتسليم الامم المتحدة مذكرة فلسطينية موحدة تؤكد على حق العودة وذلك حسب معلومات "المركزية" من مصادر امنية لبنانية.
  

السابق
الغنوشي: لا مكان ولا مستقبل للارهاب في تونس
التالي
سلام يرفض الثلث المعطل: انا الضمانة