النهار: البحث عن مخرج لمسألة التأليف مستمر ضمن مهلة غير مفتوحة

على خط تأليف الحكومة، ذكرت صحيفة "النهار" أن "الاتصالات التي بدا انها ستنطلق امس الثلثاء بعد عطلة الفصح الشرقي، استمرت في فترة العطلة وكان ابرزها غير المعلن زيارة مشتركة للمعاون السياسي للامين العام لـ"حزب الله" حسين الخليل والمعاون السياسي لرئيس مجلس النواب الوزير علي حسن خليل لرئيس الوزراء المكلف تمام سلام، والمعلن منها زيارة رئيس جبهة "النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط يرافقه الوزير وائل ابو فاعور".

وقالت مصادر مواكبة للاتصالات إن "البحث عن مخرج لمسألة التأليف مستمر ضمن مهلة غير مفتوحة وربما كانت حتى نهاية الاسبوع المقبل الذي سيشهد منتصفه محطة نيابية لبت موضوع قانون الانتخاب".

واعتبرت أن "لا ضير في ان تحسم اتصالات التأليف في غضون 10 او 12 يوماً بما يتيح لجميع الافرقاء المعنيين ان يحددوا مواقفهم وهم يأخذون في الاعتبار ان لسلام ثوابت يجب التعامل معها".

في المقابل، نقلت اوساط رئيس الجمهورية ميشال سليمان لـ"النهار"، أن "لقاء جمعه وسلام اول من أمس وتخلله تقويم لعملية التأليف". وافادت المعلومات أن "تأليف الحكومة تأجل الى ما بعد الجلسة العامة، في ظل اصرار شيعي على تسمية الوزراء الخمسة للطائفة، وإصرار قوى 8 آذار على الثلث المعطل، او 45 في المئة من المقاعد الحكومية وعدم المداورة في الحقائب".

السابق
غارة أميركية ضدّ إيران
التالي
السفير: عقدة حجم التمثيل تعيق التأليف