تسمم جديد يصيب 107 طالبا في جامعة الازهر

عاد الهدوء إلى محيط المدينة الجامعية لطلاب الأزهر بمدينة نصر، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، بعد أن أنهى آلاف الطلاب وقفتهم التي نظموها احتجاجاً على إصابة 107 من زملائهم بالتسمم، بعد تناولهم وجبة "تونة" فاسدة.
وغادر الطلاب المحتجون إلى مباني المدينة الجامعية، وعادت حركة المرور إلى طبيعتها في الشوارع المحيطة، فيما دخل مئات الطلاب في اعتصام مفتوح أمام مبنى إدارة الجامعة.
وأعلن الطلاب انطلاقهم في مسيرة، الثلاثاء، من المدينة الجامعية إلى مشيخة الأزهر بالدراسة، للمطالبة بمحاسبة المتسببن في واقعة التسمم الثانية، ووضع حلول لمنع تكرارها.
هذا وقرر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تشكيل لجنة بشكل فوري، لمتابعة حادث إصابة 107 طلاب بالمدينة الجامعية بالأزهر بمدينة نصر بالتسمم، وإجراء تحقيق فوري في الحادث لمعرفة أسبابه الحقيقة، وإحالة من يثبت تقاعسه عن أداء دوره أو تورطه، إلى النيابة العامة للتحقيق معه بشكل عاجل وفوري.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر مسؤول بمشيخة الأزهر، إن الطيب يتابع الحادث خلال تواجده حاليا بدولة الإمارات، وعلى اتصال مستمر بنواب رئيس جامعة الأزهر، والمسؤولين بالمدينة الجامعية، والمستشفيات التي يعالج بها الطلاب، للاطمئنان على حالتهم الصحية، والتشديد على الجميع بتقديم الرعاية الكاملة لهم، ومتابعة نتائج تحاليل العينات لهم لإثبات أسباب الإصابة.
من جهته، قال الدكتور إبراهيم الهدهد، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب، إن السبب الحقيقي لإصابة طلاب المدينة الجامعية للبنين بمدينة نصر سيتحدد بعد الانتهاء من الفحوص الطبية التي تتم للطلاب المصابين بالمستشفيات التي يعالجون بها، للتأكد مما إن كانت إصابتهم بسبب وجبة غذائية بالمدينة أو من خارجها.
وأضاف الهدهد، في تصريحات له، مساء، أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب إصابة الطلاب وأخذ عينات من مطابخ المدينة الجامعية لتحليلها لمعرفة أسباب الإصابة، وأشار إلى أنه قام بزيارة للطلاب المصابين بمستشفى الزهراء الجامعي لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم وطالب المسؤولين بالمستشفى بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.
وذكر بيان صادر من مكتب رئيس الوزراء المصري هشام قنديل أن الأخير زار الطلاب المصابين، وأمر وزارة الداخلية بالتحقيق الفوري في الحادث.
وفي مطلع نيسان الجاري، أصيب أكثر من 500 طالب بجامعة الأزهر، في واقعة أثارت غضب طلاب الجامعة وأقيل على إثرها رئيس الجامعة.
ووقتها اقتحم مئات من طلاب الجامعة مشيخة الأزهر، مقر الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر وأعلى سلطة دينية في مصر الدكتور أحمد الطيب، في احتجاجات نشبت إثر حادث التسمم.
وأمر النائب العام بالتحقيق في القضية، كما زار الرئيس المصري محمد مرسي أحد المشافي التي نقل إليها الطلبة بعد إصابتهم بالتسمم.

السابق
فورين بوليسي: شكوك لدى حزب الله بأن الأسد سهل إغتيال مغنية
التالي
الحرب بغضون 6 أسابيع.. وحزب الله يستنفر عناصره على الحدود