سليمان: على المجتمع الدولي الكشف على واقع الاسرى

دان رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان "الاهمال الاسرائيلي المتعمد لأوضاع الاسرى في المعتقلات والسجون الاسرائيلية، والذي نتجت منه وفاة الاسير ميسرة ابو حمدية"، معتبرا أن "اسرائيل التي تقاتل الفلسطينيين العزل بالطيران والمدفعية، تمتنع عن تقديم العناية للأسرى المرضى، ضاربة عرض الحائط أبسط الاعراف والمواثيق والآداب الانسانية، وهو أمر ليس بغريب عن هذا الكيان وحكامه الذين لا يقيمون أي اعتبار للمفاهيم الانسانية والمجتمعية ويعكس صورتها اللاأخلاقية أمام المجتمع الاقليمي والدولي".
ودعا سليمان المجتمع الدولي الى "الكشف على واقع الاسرى والضغط على اسرائيل لاحترام الاتفاقات الدولية التي ترعى أوضاعهم".

وزير البيئة
وعرض مع وزير البيئة ناظم الخوري التطورات السياسية وعمل وزارته في هذه المرحلة.

مدير المخابرات
واطلع رئيس الجمهورية من مدير المخابرات في الجيش العميد الركن ادمون فاضل على الاوضاع الامنية، وخصوصا في الشمال والمناطق القريبة من الحدود مع سوريا، إضافة الى وجوب وقف أعمال الخطف التي استشرت في الايام الأخيرة.

سالم
واستقبل سليمان المدير العام لقوى الامن الداخلي بالوكالة العميد روجيه سالم، وهنأه، وزوده التوجيهات اللازمة خصوصا في هذه المرحلة.

الرابطة المارونية
واستقبل رئيس الجمهورية المجلس الجديد للرابطة المارونية برئاسة النقيب سمير ابي اللمع، وهنأه على انتخابه متمنيا له النجاح في إعلاء شأن الرابطة والتواصل مع الجميع لما فيه مصلحة لبنان أولا.
وكانت مناسبة تم خلالها عرض الأوضاع الراهنة.

تعزية العاهل السعودي
على صعيد آخر، أبرق سليمان الى خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز معزيا بوفاة شقيقه الامير بدر بن عبد العزيز آل سعود.
  

السابق
ابو جمرا: عون الخاسر الاكبر من استقالة الحكومة
التالي
فتفت: تحديد الاسم في مراحله الاخيرة وننتظر موافقة جنبلاط