رياض رحال: نريد انتخابات في موعدها وحكومة تكنوقراط

اقامت منسقية السهل والشفت والجومة في "تيار المستقبل" عكار، لقاء تكريميا على شرف مخاتير المنطقة لمناسبة "يوم المختار" في عرقة في حضور النواب: نضال طعمة وخضر حبيب ورياض رحال، عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل محمد المراد وعدد من فعاليات المنطقة ومخاتير.

بعد كلمة سامر خزعل ألقى منسق تيار المستقبل في الجومة والشفت والسهل في محافظة عكار عصام عبد القادر كلمة ثمن فيها "تعب المخاتير ومعاناتهم لا سيما في أقلام النفوس التي تفتقر الى المركز اللائق والى الروتين الاداري والى النقص في اعداد الموظفين".

رحال
ثم تكلم رحال عن "حقوق المختار وواجباته وحقوقه المعنوية والمادية ودور الدولة في تأمين الضمان الاجتماعي له وايجاد العلاقة معه في الادارات ومن قبل الموظفين الاداريين".

وقال: "اننا في تيار المستقبل وقوى 14 آذار نريد انتخابات في موعدها، ونريد حكومة حيادية تكنوقراط من خبراء اقتصاديين ورجال اعمال واصحاب مصارف للاهتمام بشؤون الناس مشترطين ابعاد وزراء ينتمون الى تيار الاصلاح والتغيير أو من له صلة به تفاديا للفساد والسمسرات التي شهدناها في وزاراتهم. نريد حكومة حيادية تضع قانونا للانتخابات وفق ما نصت عليه وثيقة الطائف والوفاق الوطني في الاصلاحات السياسية اي تطبيق دستور الطائف وكما جاء في مبادرة الرئيس سعد الحريري، ونريد حكومة يكون بيانها الوزاري اعلان بعبدا".

وتابع رحال: "أما هم في الثامن من آذار فلا يريدون انتخابات بل الفراغ في السلطة التشريعية، ويريدون حكومة تعطيل ومحكومة منهم كما كانت هذه الحكومة المستقيلة، يريدون قانونا للانتخابات مذهبيا لتفتيت البلاد الى دويلات مذهبية تتناحر ليظل حزب السلاح هو الدويلة الأقوى بين المذاهب. يريدون حكومة بيانها الوزاري المقولة الهدامة: الشعب – الجيش – المقاومة كما جاء على لسان النائب محمد رعد".

وفي الختام جرى تقديم الدروع التقديرية لأكبر مختارين في المنطقة وهما مختار حلبا سالم الزيبق، ومختار عكار العتيقة محمد غصن.
  

السابق
كوبي باراك: حزب الله سيزلزل إسرائيل في حال اندلعت الحرب
التالي
قطبية حزب الله – المستقبل