وزير الصحة: لتفعيل العلاقات مع مصر في المجالات الطبية

شدد وزير الصحة العامة علي حسن خليل الذي يشارك في الدورة العادية ال 39 لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد في القاهرة على "أهمية أن تعود مصر الى لعب دورها المركزي على الساحة العربية"، مؤكدا "استمرارية تعزيز العلاقات التاريخية بين لبنان ومصر في المجالات كافة وتطويرها".

ونوه حسن خليل خلال عشاء تكريمي أقامته على شرفه في القاهرة جمعية "الصداقة اللبنانية -المصرية" لرجال الأعمال في حضور وزير الصحة والاسكان المصري الدكتور محمد مصطفى حامد وأركان الوزارة ومدراء الشركات الطبية، ب"الدور الذي يلعبه رجال الأعمال اللبنانيين في تمتين العلاقة وتطويرها في المراحل كافة". مبديا استعدادا "لتفعيل العلاقات بين مصر ولبنان في المجالات الطبية والدوائية وتسهيل معاملات اللبنانيين والمصريين في كل ما يرتبط بالمجالين الصحي والدوائي".

بدوره اكد رئيس الجمعية محمد فهمي "أهمية التنسيق بين لبنان ومصر، وحرص بلاده على استمرارية قيامها بدورها الرائد تجاه قضايا العرب"، معربا عن ثقته "بقدرة مصر على الخروج من المشكلات السياسية التي تواجهها".

وحضر خليل على هامش الدورة المؤتمر السنوي الثامن لاتحاد المستشفيات العربية بحضور وزراء الصحة العرب، تم في خلاله تكريم وزارة الصحة اللبنانية لتجربتها الرائدة في مجال الرعاية الصحية الأولية ومكافحة الأمراض غير المعدية، بتسلمه درع الاتحاد في حين تسلم الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز درع الخدمات الانسانية.

السابق
حسين الموسوي: جنايات التكفيريين بلغت حدا غير مسبوق
التالي
الشعراوي يكذب الكاميرات