منصور: أي تصريح عن أي جهة سياسية في لبنان لا يعبر إلا عن رأي صاحبه

أجرى وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور في إطار زيارته الرسمية مملكة البحرين، سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين. وفي هذا السياق التقى نائب رئيس الوزراء الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد منصور خلال اللقاء "بالنهضة العمرانية والثقافية والاقتصادية التي تشهدها مملكة البحرين". وأكد للشيخ علي "ان لبنان ينهج سياسة عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد، ويحترم خصوصية كل دولة شقيقة، وهذا مبدأ اعتمده لبنان ولا يزال منذ استقلاله وحتى اليوم. وإن أي تصريح يصدر عن أي جهة سياسية في لبنان لا يعبر الا عن رأي صاحبه، ولا يعكس موقف الحكومة اللبنانية".

واعتبر "أن اللبنانيين الموجودين في كل الدول العربية وخصوصا في البحرين، مخلصون للبلد المضيف ويحترمون قوانينه وعاداته ويقدرون رعايته لهم".

خالد
وعقد منصور اجتماعا مع نظيره البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة وبحثا في سبل تطوير العلاقات بين البلدين. وأكد منصور لخليفة "أن الحكومة اللبنانية لا تقبل ان تمس مملكة البحرين بأي شيء يصدر من لبنان، سواء عبر الآراء او تصريحات او اي شيء آخر، وان العلاقات المميزة التي تربط البلدين الشقيقين تحتم عليهما تفعيل الاطر المشتركة وتطويرها على كل الصعد".

وكان منصور قد شارك في افتتاح المؤتمر الذي تستضيفه البحرين حول إنشاء محكمة عربية لحقوق الانسان.

كما شارك في فاعليات "المنامة عاصمة للسياحة العربية للعام 2013".

ولبى دعوة وزيرة الثقافة الشيخ مي ال خليفة الى مادبة غداء اقيمت على شرف الوفود المشاركة في الفعاليات.

كذلك تفقد منصور مكاتب السفارة اللبنانية في المنامة، والتقى موظفيها واطلع على سير الاعمال فيها من القائم بالاعمال ابراهيم عساف. ويعود صباح غد الى بيروت.
  

السابق
قبلان: ليلتزم السياسيون نهج الاعتدال والحكمة وليكن خطابهم وحدويا
التالي
شقير: مطالب العمال المحقة تحولت الى سيف مصلت على رقبة الاقتصاد