ميسي يقتحم سجلات اللّيغا

اقتحم البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لفريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، سجلات الأرشيف من جديد، عندما نجح في تحطيم رقم قياسي آخر من خلال التسجيل لهدف التعادل أمام فالنسيا (1-1) في مباراة امس الأحد بالمستايا. وحقق "البرغوث" رقماً مميزاً بعدما سجل في 12 جولة متتالية بالدوري الإسباني (الليغا).

وأصبح ميسي أول لاعب يسجل 34 هدفاً في 22 مباراة وهو نفس الرقم الذي حققه كل من مارتن (1942-1943) والبرازيلي رونالدو (1996-1997). ويحتاج ميسي لهدفين من أجل تسجيل هدفه 300 في مسيرته مع الفريق الكتالوني في الوقت الذي لم يتبق له سوى ثلاثة فرق لم يسجل في مرماها هذا الموسم والحديث هنا عن غرناطة وإشبيلية وسلتا فيغو. وحطم النجم الأرجنتيني العديد من الأرقام القياسية ورغم أنه تفوق على الأسطورة الألمانية مولر لكنه ما زال خلف النجم البرتغالي رونالدو في أمر واحد فقط وهو أنه لم يسجل في جميع الفرق التي لعب ضدها في الدوري الاسباني.

ونجح ميسي في التسجيل هذا الموسم في 16 فريقا وهو مرشح بقوة للتسجيل في باقي المباريات. من جهتها كشفت صحيفة ماركا الاسبانية عن قلق المدير الفني البرتغالي لنادي ريال مدريد بطل الليغا جوزيه مورينيو من الحالة البدنية لنجم الفريق الملكي ومواطنه كريستيانو رونالدو خصوصا مع اقتراب مواجهتي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد الانكليزي.وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو عانى من الألم بعد المباراة ضد برشلونة في سانتياغو برنابيو للمرحلة الأولى من الدور نصف النهائي لكأس والتي انتهت بالتعادل الايجابي 1-1، وقد انعكست الحالة البدنية السيئة على الدون البرتغالي عندما سجل بالخطأ هدفا في مرمى فريقه ريال مدريد ضد غرناطة صفر-1.

السابق
طهران تنفي أن يكون قارب الاسلحة الذي اعترضته اليمن ايرانياً
التالي
قبيسي: الاعتداء على الجيش اعتداء على كل لبناني