30 ألف نازح مالي..والحرب الفرنسية على الارهاب مستمرة

أعلنت الأمم المتحدة أن عدد النازحين الفارين من القتال الذي بدأ بين القوات الفرنسية والمالية من جهة وجماعات مسلحة بشمال ووسط مالي قبل يومين قد يتجاوز أكثر من 30 ألف شخص.
وعن اتجاه الفارين أوضح المتحدث أن "وزارة الداخلية في موريتانيا المجاورة أشارت إلى أن آلاف اللاجئين في طريقهم من مالي إلى منطقة الحدود الموريتانية، فيما لم يتم رصد وصول أعداد كبيرة إلى بوركينا فاسو والنيجر".

واعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم في ابوظبي ان 750 عسكريا فرنسيا متواجدون على الارض في مالي، وعددهم سيزيد، وتتابع فرنسا عمليتها العسكرية، الى ان يتسنى باسرع وقت ممكن افساح المجال للقوات الافريقية، مشيرا الى تنفيذ ضربات جديدة خلال الليل "حققت هدفها".
واضاف الرئيس الفرنسي ان بلاده "ستستمر بنشر قواتها على الارض وفي الجو"، مشيرا الى ان نشر القوات الافريقية "سيتطلب اسبوعا على الاقل".

وتتابع فرنسا عمليتها العسكرية في مالي ضد الاسلاميين المتطرفين الذين يحتلون شمال البلاد. وقد اخلى الجهاديون الاثنين المدن الكبيرة التي كانوا يحتلونها في الشمال في اعقاب الضربات الفرنسية، الا انهم سيطروا على مدينة ديابالي التي تبعد حوالى 400 كلم شمال العاصمة باماكو.
وكان هولاند وصل صباح اليوم الى الامارات في زيارة ستخصص بشكل واسع للعملية التي اطلقتها فرنسا قبل خمسة ايام في مالي لصد تقدم المجموعات الاسلامية من شمال البلاد نحو العاصمة.

السابق
“8 آذار”: “الأرثوذكسي” أو لا إنتخابات
التالي
صفقة سورية_سعودية لإطلاق المخطوفين