بري: لحكومة من الرابطة وعلى أساس إعلان بعبدا

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، وفدا من رابطة النواب السابقين برئاسة نائب رئيس المجلس السابق ميشال معلولي، وجرى عرض لنشاطات الرابطة.

وقال معلولي بعد اللقاء: "مشروعنا هو مشروع إنقاذ لبنان من هذا الوضع الذي لم نشهد مثيلا له منذ الاستقلال وحتى يومنا هذا، فلم نعرف وجود الجفاء والمقاطعة والخلافات الداخلية بين الأفرقاء والكتل السياسية".

أضاف: "هذا في الموضوع السياسي، أما في الشأن الاقتصادي فلقد خسرنا موسم الاصطياف وهناك شركات صناعية وتجارية على حافة الافلاس، أما الموضوع الامني فهو وضع متنقل بين صيدا وبيروت وطرابلس هذا بالاضافة الى تداعيات ما يحصل في سوريا على لبنان ولا سيما في موضوع النازحين".

وقال: "إقترحنا على دولة الرئيس بري كما على فخامة رئيس الجمهورية تأليف حكومة إنقاذ وطني، حكومة من رابطة النواب السابقين المؤلفة من 175 نائبا سابقا ومنهم من لا ينتمي لا الى 8 آذار ولا الى 14 آذار، وهكذا نستطيع ان نشكل حكومة منهم خصوصا ان لديهم المواصفات الآتية:
اولا: الخبرة كونهم خدموا لبنان لعشرات السنين في السلطتين التشريعية او التنفيذية.
ثانيا: لا ينتمون الى أحد إطلاقا لا لحزب ولا لفئة ولا لتجمع.
ثالثا: غير مرشحين للانتخابات ويستطيعون إجراء انتخابات نزيهة.
رابعا: اخترنا إعلان بعبدا الذي وافق عليه جميع الأفرقاء ليكون هو بياننا الوزاري".

وختم معلولي: "هذا هو اقتراحنا ونأمل ان نكمل المسيرة وان نصل الى حل يخرج لبنان من أزمة تهدد وكيانه واستمراره".

وكان بري التقى وفد المجلس الدستوري برئاسة عصام سليمان الذي سلمه كتابا حول قرارات المجلس ونشاطاته خلال العام الماضي، ووضعه في اجواء خطة عمله للعام الجديد.
  

السابق
العاصفة ادت الى انهيارات وقطع طرق في النبطية
التالي
كتلة المستقبل: نرفض اعتماد مبدأ النسبية