أحمد الحريري: نصرالله مرشد فاشل لحكومة فاشلة

شن أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري هجومًا على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وعلى أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، ورأى أن أي حل في طرابلس لا يستقيم برعاية ميقاتي طالما أن كل المشاكل في البلد تحصل برعايته.

وطالب الحريري، نصر الله بالمبادرة إلى تلبية دعوة قوى 14 آذار إلى تشكيل حكومة إنقاذية حيادية، بدلًا من الاستمرار في اللف والدوران، والإطلالة دائمًا من موقع المرشد الفاشل لحكومة فاشلة.

ودعا الحريري ميقاتي إلى الكف عن اللعب بنار طرابلس، "بعدما بات شريكًا في محاولة تصويرها على أنها قندهار بحديثه عن الإمارة الاسلامية"، مستدركًا بالقول إن التجارب "علمتنا أننا لا يمكننا الوثوق بميقاتي"، لافتًا إلى أنه "لو كان موقف ميقاتي جديًا، لكان استدعى سفير النظام السوري وأبلغه رسالة إحتجاج على المذكرات الهزلية التي صدرت بحق الرئيس سعد الحريري والنائب عقاب صقر، ولكان رفض أن يستخدم هذا السفير وزارة الخارجية اللبنانية منصة للهجوم على رئيس حكومة سابق وزعيم أكبر تكتل نيابي".

في الملف الإنتخابي، تساءل الحريري: "كيف يقتنع اللبنانيون بأن حزب الله الذي يهدد أمنهم حريص على حصول الإنتخابات، وهو أثبت أنه لم يحترم نتائجها ولن يحترمها في حال لم تكن كما يريد؟"، مشددًا على أن تيار المستقبل منفتح على النقاش، للوصول إلى قانون إنتخاب يراعي هواجس الجميع ويحقق صحة التمثيل، لكنه متمسّك أيضًا باحترام المواعيد الدستورية.  

السابق
الرئيس سليمان: نأمل أن تكرس هيئة قطاع البترول مصلحة الوطن
التالي
حملة صرف جديدة في تلفزيون الجديد