البحث في نقل جثث اللبنانيين من سوريا الى لبنان لن يبدأ قبل الخميس المقبل

ذكرت مصادر واسعة الاطلاع في طرابلس لـ"الجمهورية" ان البحث في نقل جثث اللبنانيين من سوريا الى لبنان لن يبدأ قبل الخميس المقبل. وقالت ان القوات السورية والهلال الأحمر السوري أنهيا تكفين 14 جثة ونقلها الى مستشفيات سورية بعدما تم فصلها عن ثلاث جثث لسوريين قتلوا في العملية نفسها في ما لم تتوفر اي معلومات إضافية حول مصير الجرحى الآخرين.
ولفتت "الجمهورية" الى ان اتصالات رسمية أجريت لاستعادة الجثامين بما يخفف من الاحتقان السائد في المدينة، واعلن السفير السوري علي عبد الكريم علي انه "بناء لطلب وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور، المساعدة في اعادة اجساد المقاتلين الذين قضوا في تلكلخ السورية، فان حكومة بلادي تدرس لاسباب انسانية معالجة هذه القضية، وسنحدد لاحقا بالتعاون مع الوزير منصور خطوات الحل وآلياته".
الى ذلك اعلنت امس اسماء خمسة من سكان المنكوبين في طرابلس ممن تعرضوا للمكمن، وهم: مالك الحاج ديب (23 سنة) وابن عمه عبد الكريم ابرهيم (18 سنة) سجلهما فنيدق – عكار، عبد الرحمن الحسن (22 سنة) سجله تلمعيان – عكار، يوسف ابو عريضة (26 سنة) سجله القرنة – عكار وبلال خضر الغول (22 سنة) سجله بخعون – الضنية.

السابق
هل تيار المستقبل هو دولة؟
التالي
قتلى وجرحى بعد عودة الإشتباكات بين جبل محسن وباب التبانة