دمشق شمعت مكاتب حماس بسبب لواء “أحفاد الرسول”

قالت مصادر فلسطينية في الداخل السوري لـ “القدس العربي” ان السلطات السورية أقدمت على إغلاق مكاتب حماس بـ “الشمع الأحمر” فى دمشق إثر معلومات لدى جهاز الاستخبارات السورية تقول بأن معظم مقاتلي لواء “أحفاد الرسول” والذي ينشط في الجزء الجنوبي من محيط العاصمة دمشق وضمن بعض أحياء مخيمي اليرموك وفلسطين هم من مناصري حركة حماس.

كما تفيد المعلومات بتلقي هؤلاء المقاتلين دعماً لوجستياً من بعض قيادات الصف الثاني في حركة حماس والذين بقي عدد منهم في مخيم اليرموك حتى وقت ماضٍ غير بعيد قبل مغادرتهم إلى الأردن ومصر وقطر.

المصادر الفلسطينية التي تحدثت لـ “القدس العربي” أكدت أن وفداً من قيادات
تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية التي بقيت مكاتبها في دمشق كحركة النضال
والجبهة الشعبية وحركة الجهاد من بين هذا الوفد كان خالد عبد المجيد رئيس حركة
النضال، التقى في القاهرة منذ فترة بعض قيادات حركة حماس وعلى رأسهم موسى أبو مرزوق وعلى هامش اللقاء أبلغ الوفد قيادة حماس أن السلطات السورية مستاءة من انخراط مناصري حماس داخل سورية في القتال المسلح الذي تمارسه مليشيات عديدة ضد الجيش السوري ومن الدعم الذي يتلقاه هؤلاء من قيادات الصف الثاني في حماس.

وحسب ما كشف أحد أعضاء هذا الوفد لـ “القدس العربي” فإن رد قيادة حماس كان بأنها لا تمانع على الإطلاق أن تتصرف قوات الجيش السوري بالطريقة المناسبة عسكرياً وأمنياً مع هؤلاء المنخرطين في مقاتلة الجيش السوري، وأنها ليست مسؤولة عن أي منهم ولن توفر لهم الغطاء وأن قيادة حماس لا ترغب في الانخراط بالقتال الدائر في سورية.

وكانت السلطات السورية مؤخراً قد أغلقت بالشمع الأحمر مكاتب قيادات حماس في
دمشق وأبرزها مكتب خالد مشعل في حي المزة الغربية ومكتب نائبه موسى أبو مرزوق والقيادة محمد نزال في حي مشروع دمر، ومكاتب قيادات أخرى في مخيم اليرموك أيضاً.قدس العربي

 

السابق
علاج إختبار الموت.. في الصين !
التالي
تقاعد باراك قد يقوض موقف نتانياهو العدائي من إيران