تبديل في قيادة الكتيبة الاسبانية في مرجعيون

تم اليوم عملية تسليم وتسلم قيادة الكتيبة الاسبانية العاملة ضمن القوات الدولية، في مقر قيادة القطاع الشرقي في مرجعيون، في حضور القائد العام لقوات الامم المتحدة في لبنان الجنرال باولو سيرا وسفيرة اسبانيا ميلاغروس هيرناندو ايتشيفاريا.

فقد سلم قائد القوات الاسبانية الجنرال مانويل روميرو كاريل، علم الامم المتحدة، الى قائد الكتيبة الجديد الجنرال تيودورو بانيوس الونسو (ليبري هيدالغو 18 ) اشارة الى اتمام عملية التبديل في القوات المتعددة الجنسيات.

وتشمل عملية التبديل حوالى 700 جندي ينتمي اغلبيتهم الى كتيبة المدرعات "غوزمان البوينو" ومقرهم في سيرو موريانو في قرطبا، يبدأون مهمتهم في لبنان تحت اسم ليبري هيدالغو 18. وهي المرة الثالثة التي تتوجه فيها هذه الكتيبة الى منطقة مرجعيون بعد مشاركتهم في اب 2009 وفي كانون الاول 2010 في مهمة "ليبري هيدالغو 9" و"ليبري هيدالغو 13".

يشارك في عديد الوحدات وحدة من مشاة البحرية التابعة لفوج البحارة حيث تتواجد قاعدتها في سان فرناندو "مدينة قادش" ووحدة من الجيش السربي، وحدة استطلاع من فرقة الخيالة التابعة لوفج "فرناسيو" رقم 12 في سانتوفينيا من بسويرغا من مدينة فايادوليد، وحدة لوجيستية تابعة لوحدة الدعم اللوجستي رقم 21 من مدينة سيفيليا ووحدة الحرس الوطني.

والاعضاء المغادرون تابعون لكتيبة الخيالة رقم 2 "كاستييخوس" ومقرهم في مدينة سرقصطة، وبعد خمسة اشهر من العمل الدؤوب الذي انجزوه بحرفية وذلك من خلال المهام المولجة اليهم كالدوريات، مراكز المراقبة، المواكبة، نشاطات وحدة التعاون المدني العسكري، مشاريع اعادة اعمار، كذلك دورات اللغة الاسبانية من خلال برنامج ثيرفانتيس لتعليم اللغة الاسبانية لابناء جنوب لبنان. هذه الكتيبة تعود الى ديارها بعد اتمام مهمتها الثالثة في لبنان.

كتيبة المدرعات العاشرة غوزمان البوينو ستتابع مهامها حتى شهر ايار المقبل للقيام بما يتوجب عليها من خلال القرار 1701 في نطاق قوات الامم المتحدة العاملة في جنوب لبنان.
  

السابق
نواف الموسوي: تعاون المقاومين في لبنان وفلسطين اسقط جدران الإنقسام
التالي
خريس: الامام الصدر علمنا التمسك بالوحدة