قهوجي: سنقمع بالقوة اي محاولة لتحويل صيدا الى ساحة حرب مشتعلة

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الاتي:

"على اثر الحوادث الاخيرة التي شهدتها منطقة صيدا في اليومين الماضيين، وفي اطار جولاته على الالوية والقطع العسكرية، توجه قائد الجيش العماد جان قهوجي قبل ظهر اليوم الى ثكنة محمد زغيب في صيدا، حيث التقى قيادة منطقة الجنوب العسكرية ولواء المشاة الاول وسريتي فوج المغاوير.

وقد حذر قائد الجيش امام الضباط والعسكريين من خطورة الاوضاع في لبنان في ضوء تنقل الحوادث الامنية من منطقة الى اخرى، وامكان استمرارها ربطا بالاوضاع الاقليمية المتوترة حولنا، لكنه اكد في المقابل ان "الجيش سيكون بالمرصاد، كما فعل في طرابلس وبيروت، حين حاول البعض القفز فوق الخطوط الحمر، والمس بالسلم الاهلي، واي محاولة من هذا القبيل ستقابل بشدة وبحزم".

ودعا العسكريين الى "التنبه والحذر من الافخاخ التي تنصب في عدد من المناطق، من اجل الايقاع بين الجيش واهله، كما دعاهم الى الاستعداد لمواجهة المخططات التي توضع لاشعال الفتنة في لبنان".

واضاف قائلا: "ان الجيش يعرف تماما حساسية الوضع في عاصمة الجنوب ومحيطها"، مشيرا الى ان "لكل منطقة في لبنان وضعها الخاص الذي يتعامل معه الجيش بروية وحكمة من دون تهاون. لكنه سيقمع بالقوة ومن دون تردد اي محاولة ومن اي فريق، داخليا كان ام خارجيا، لتحويل صيدا الى ساحة حرب مشتعلة".

ودعا فعاليات صيدا الى "التحلي بالحكمة والواقعية من اجل تجنيب المدينة والجنوب التوترات المذهبية التي لم تجر على البلاد سوى الويلات"، مؤكدا "ان الجيش سيكون فوق كل الاعتبارات المحلية والطائفية، من اجل مصلحة لبنان العليا".
  

السابق
نواف الموسوي: التوافق على قانون جديد يضمن صحة التمثيل
التالي
البزري أعلن البدء بلقاءات تشاورية مع فاعليات صيدا