ألفا تنجح بتجربة الـ”4G”

أعلنت شركة "ألفا"، بإدارة "أوراسكوم" للإتصالات، أنها "أتمت بنجاح، أول تجربة مخبرية (Lab Test) على تكنولوجيا الجيل الرابع 4G-LTE على شبكتها". وقالت في بيان إنه "تم خلال هذه التجربة تحقيق سرعات مخبرية هائلة وغير مسبوقة وصلت إلى Mbit 100في الثانية (100 Mbit/sec)".
وأضافت: "بالتزامن مع نجاح هذه التجربة المخبرية الأولى، ستطلق شركة ألفا قريبا مرحلة تجريبية على تكنولوجيا الجيل الرابع 4G-LTE تستمر ثلاثة أشهر، على 20 موقع 4G-LTE تم تجهيزهم في بيروت. هذه المرحلة التجريبية ستغطي منطقة بيروت الإدارية وستشمل 300 مشترك. وستطلق ألفا خدمة الجيل الرابع 4G-LTE على نطاق تجاري في العام 2013".
واعتبر رئيس مجلس إدارة شركة "ألفا" مديرها العام، المهندس مروان الحايك "إن نجاح هذه التجربة الأولى على تكنولوجيا الجيل الرابع LTE-4G يعد تحولا كبيرا ومقدمة لمرحلة واعدة لقطاع الإتصالات الخلوية في لبنان نتطلع إليها، ستتوفر معها سرعات هائلة تصل إلى أكثر من ستة أضعاف السرعات الحالية لتصفح الإنترنت ونقل البيانات عبر تكنولوجيا الـ4G-LTE، كما وستتوفر معها خدمات أكثر تطورا كإمكانية مشاهدة الفيديوهات بتقنيةالـHD على الإنترنت".
وأضاف: "في هذا الإطار، تكتسب المرحلة التجريبية التي سنقوم بإطلاقها في تشرين الثاني 2012 أهمية كبرى عندنا، إذ إننا نهدف من خلالها إلى معرفة آراء مشتركينا كي نتمكن من تقديم أفضل تجربة إستخدام لهم عند الإطلاق الفعلي لخدمة الجيل الرابع 4G-LTE".

السابق
الرئيس التونسي يمدد حالة الطوارئ في البلاد بعد صدامات بين سلفيين وعلمانيين
التالي
الادعاء على مجهول في قضية اغتيال الحسن والملف عند المحقق العدلي