مكاري: لن احضر جلسات اللجان ولست حجر عثرة

اعلن نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري ان "اقطاب المعارضة اتّفقوا في لقائهم في معراب السبت الفائت على وضع برنامج عمل متكامل لقوى الرابع عشر من آذار للمرحلة المقبلة، على ان تصدر وثيقة عن هذا البرنامج قريباً".

واوضح في حديث لـ "المركزية" ان "مفهوم المجتمع الدولي للفراغ ان لا يكون هناك حكومة، لكن مفهومنا عكس ذلك، فعندما تستقيل الحكومة تصبح حكومة تصريف اعمال، ومسيرة هذه الحكومة منذ ولادتها وكأنها حكومة تصريف اعمال"، مشيراً الى ان "لا موقف غربياً بالمطالبة ببقاء هذه الحكومة، بل جلّ ما يهمهم المحافظة على الاستقرار في البلد واستمرار المؤسسات".

وقال "هذه الحكومة لا تؤمّن الاستقرار، والمؤسسات يمكنها ان تعمل بوجود الحكومة او عدمها الى حين تشكيل حكومة جديدة حيادية للإشراف على الانتخابات النيابية".

اضاف "انا من المقتنعين بان هذه الحكومة كان يجب ان تسقط منذ ولادتها لانها لم تجلب سوى الضرر للبنان، وهي فشلت على المستويات الامنية والاجتماعية والاقتصادية"، مؤكداً ان "بقاء الرئيس نجيب ميقاتي على رأس هذه الحكومة ليس في مصلحته، ولكن قد يكون مهدداً بالبقاء في رئاسة الحكومة وإلا يكون مصيره كمصير اللواء الشهيد وسام الحسن".

في مجال آخر، اعلن مكاري انه "لن يحضر اجتماع جلسة رؤساء اللجان النيابية بعد غد الاربعاء"، لافتاً الى انه "ليس حجر عثرة، فإذا اراد الرئيس نبيه بري تكليف شخص آخر لرئاسة اللجان النيابية او يرأسها هو شخصياً فلا مانع لدي"، مؤكداً انه "لن يعود الى البرلمان طالما ان قوى "14 آذار" اتّخذت قراراً بمقاطعة جلسات اللجان".   

السابق
جريصاتي: هناك اشارات إيجابية بالنسبة للافراج عن سائر المخطوفين اللبنانيين
التالي
رياض الاسعد: مفاجآت موجعة وعمليات نوعية تنتظر نظام الأسد بعد الهدنة