أكاذيب عن بيروت في مسلسل أميركي

ذكرت صحيفة "الاندنبندت" البريطانية في مقال اعده مراسلها في بيروت ريتشارد هول بعنوان "غضب لبناني بشأن الصورة الكاذبة التي رسمها المسلسل الاميركي "الوطن" لبيروت"، ان اللبنانيين اعتادوا على اتخاذ عاصمتهم بيروت رمزا للدمار والعنف، حيث كانت هذه صورة بيروت ابان الحرب الاهلية.

ولكن الصورة المقدمة لبيروت في احدى الحلقات الجديدة لمسلسل "الوطن" الحائز على العديد من جوائز غولدن غلوب وايمي فاقت قدرة اللبنانيين على الاحتمال ودعت الحكومة اللبنانية للتهديد بمقاضاة منتجي المسلسل.

وتقول الصحيفة إن وزير السياحة اللبناني فادي عبود هاجم المسلسل "نظرا للاكاذيب" التي يروجها اثر اذاعة احدث حلقاته التي من المفترض ان احداثها تدور في بيروت، ويهدد الوزير بمقاضاة مخرجي المسلسل ومنتجيه.

وفي الحلقة المعنية تسافر الشخصية الرئيسية في المسلسل، وهي عميلة للمخابرات الاميركية اسمها كاري، الى بيروت وتسعى جاهدة لتفادي الرصاص المتطاير في كل مكان وتفر عبر اسطح المنازل من عصبة من الاشرار يرتدون عمائم
.
وتشير الصحيفة الى أنه في جزء آخر من الحلقة تصور اللقطات مجموعة من المسلحين المدججين بالسلاح على انهم من اعضاء حزب الله وهم في طريقهم لاجتماع للجماعات الارهابية.

ويقوم المسلحون وهم في طريقهم الى منطقة الحمرا، التي سيعقد فيها اجتماعهم مع غيرهم من المقاتلين الاسلاميين، بترويع الامنين وارهاب الناس اينما ذهبوا.

وتنقل الصحيفة عن عبود قوله "هذا النوع من الافلام يضر بصورة لبنان وهو تصور غير حقيقي لا يمثل الواقع".، مشيراً الى أن المسلسل ذي الاقبال الجماهيري العريض والذي يبث في اكثر من عشرين دولة يضر بالسياحة في لبنان التي تعاني بالفعل.

وتقول الصحيفة إن من اكثر ما اثار حفيظة اللبنانيين ازاء المسلسل هو الصورة التي يقدمها لشارع الحمرا، فبدلا من المحال التجارية والمقاهي، يصور المسلسل الشارع على انه مرتع وملتقى للارهابيين.  

السابق
مرسي في رسالة إلى بيريز: صديقي العظيم
التالي
طائرة ترصد وائل كفوري