المجلس الوطني السوري يبحث في رفع مذكرة لمجلس الأمن ضد حزب الله

قالت مصادر في المجلس الوطني السوري ان الإبراهيمي تسلم قبل وصوله الى بيروت مذكرة من المعارضة السورية تدعوه الى الطلب من مجلس الأمن والجامعة العربية عقد جلسة طارئة لمناقشة ما سمته تدخل وحدات من "حزب الله" في حرب النظام ضد الشعب السوري وتورطه في أعمال القتل اليومية بحق المدنيين.
وعلى رغم تأكيدات مسؤولي المجلس حول المذكرة، فان أي مصدر لبناني لم يشر الى ان الإبراهيمي قد ناقش هذا الملف مع المسؤولين اللبنانيين سوى بالإشارة الى ان البحث وعندما تناول ما يجري في سوريا تطرق الى الحديث عن مشاركة حزب الله في بعض المناطق عَرضا.

وكشف المتحدث الإعلامي ومسؤول إدارة الإعلام المركزي في القيادة المشتركة للجيش السوري الحر، فهد المصري، لـ "الشرق الاوسط" عن إبلاغ رئيس مكتب المبعوث الأممي إلى دمشق الأخضر الإبراهيمي، السفير مختار لماني، عن "استخدام ميليشيا حزب الله الإرهابية الأراضي اللبنانية في العدوان على الأراضي السورية بقصف صاروخي من مرتفعات الهرمل اللبنانية، إلى جانب قيام عناصر من الحزب باحتلال ست قرى سورية حدودية؛ مما يعد أدلة إضافية على انغماس حزب الله في الأزمة السورية وفي قتل وسفك دم المدنيين السوريين".

في حين، قال سكان وناشطون في وادي البقاع اللبناني ان اشتباكات شبه يومية تدور بين مقاتلين شيعة قريبين بغالبيتهم من "حزب الله"، وآخرين معارضين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.
وتدور هذه الاشتباكات في قرى سورية يقطنها لبنانيون، علما ان الحدود غير مرسمة ويتداخل العديد من القرى والبلدات بين البلدين.

وقال لـ"الراي" احد سكان بلدة زيتا الواقعة داخل الاراضي السورية والتي تشهد بعضا من هذه الاشتباكات: "يهاجم قرانا مقاتلون معارضون يريدون التسلل اليها، ونحن ندافع عن انفسنا"، اضاف: "يحمي نحو خمسة آلاف رجل مسلح قرانا وهم في غالبيتهم مقربون من حزب الله"، وكان امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله قد اكد على هذه المسألة مشيرا الى ان هذه الاشتباكات تدور في نحو عشرين بلدة شيعية في محافظة حمص، وحيث يقطن 30 الف شخص.
  

السابق
زيادة الضرائب لحل ازمة السلسة!
التالي
الأخضر الإبراهيمي والأخضر واليابس