رئيس محافظة بوردينوني تفقد الكتيبة الإيطالية في شمع

زار رئيس محافظة بوردينوني الإيطالية الدكتور أليساندرو شيرياني، يرافقه وفد من المحافظة، كتيبة بلاده في "اليونيفيل" في مقر القيادة في شمع -قضاء صور.
ووصل شيرياني والوفد المرافق إلى مقر القوة الإيطالية في شمع حيث كان في استقبالهم قائد القطاع الغربي ل"اليونيفيل" الجنرال غايتانو زاونر وعدد كبير من الضباط والجنود الإيطاليين.

واستمع شيرياني والوفد المرافق من زاونر الى شرح مفصل عن طبيعة الوضع وعن سير المهمة الموكلة الى الجنود الإيطاليين في الجنوب والمشاريع والخدمات التي يقدمها مكتب التعاون المدني العسكري للواء المؤلل آريتي لمصلحة السكان المحليين.

ثم انتقل شيرياني والوفد الى الناقورة والتقى القائد العام ل"اليونيفيل" الجنرال باولو سيرا، وأطلع ضيوفه على الاوضاع العامة في الجنوب وخصوصا منطقة عمل القوة الإيطالية.

وأشاد شيرياني "بالإنجازات العديدة للقوة الإيطالية وبالقيادة الحكيمة للجنرال زاونر"، ونوه "بسهولة انخراط الجنود الإيطاليين في المجتمع الجنوبي، وخصوصا العلاقة الممتازة التي استطاعوا نسجها مع الاهالي"، وشكرهم باسم إيطاليا وشعبها على "تضحياتهم في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الحساسة"، مبديا إعجابه "بالنشاطات التي يقومون بها في خدمة السلام".

وقدم سيرا ميدالية "اليونيفيل" الى شيرياني.

ثم زار بلدة رميش الحدودية، والتقى رئيس بلديتها يوسف طانيوس، وأبدى شيرياني استعداده للتعاون مع بلديات المنطقة في العديد من المجالات. وفي ختام الزيارة تفقد مركز الصليب الأحمر اللبناني في البلدة حيث قام بتسليم هبة إيطالية عبارة عن مولد كهربائي.  

السابق
ايالون: اسرائيل قادرة اكثر من أي وقت على اصابة ايران
التالي
كتلة المستقبل: ممارسات حزب الله تهدد أي فرصة جدية لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية