ميقاتي بعد لقائه بري:النسبية قاعدة وطنية تتيح للجميع المشاركة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، وعرض معه للاوضاع والتطورات الراهنة، وعددا من المواضيع والقضايا المطروحة.

وقال الرئيس ميقاتي بعد اللقاء: "وضعت الرئيس بري في اجواء اللقاءات التي اجريتها في نيويورك، كما بحثنا في بعض المواضيع الداخلية منها قانون الانتخابات والمسار الذي يأخذه في مجلس النواب وعرضنا لبعض المواضيع الادارية والقضايا التي ستطرح على مجلس الوزراء قريبا".

سئل: كان هناك وعد بتعيينات في اول جلسة بعد عودتك من نيويورك؟

اجاب: "الامور سائرة بطريقها الطبيعية، وان شاء الله يكون هناك تعيينات كاملة قريبا جدا".

سئل: بالنسبة لقانون الانتخابات ما الذي بحثتموه في هذا الشأن مع الرئيس بري؟

اجاب: "الحقيقة انني وجدت عند الرئيس بري حرصه على ان يكون قانون الانتخابات قانونا ينسجم مع اتفاق الطائف اولا، وبالتالي الموضوع الثاني ان يحسن تمثيل كل الفئات التي لديها هواجس، ويأخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار وضمن التوازنات التي يقوم بها دولته".

سئل: ما هي وجهة نظرك باقتراح قانون الدوائر الخمسين، وقد اوضح الرئيس بري ان هذا الاقتراح يعارض الطائف؟

اجاب: "كما قلت ان الرئيس بري يؤكد على ان يكون قانون الانتخابات منسجما مع اتفاق الطائف، ونحن لسنا مع اقتراح يعارض اتفاق الطائف، ووجهة نظري الشخصية انني ملتزم بمشروع القانون الذي احالته الحكومة الى مجلس النواب، وهذا هو مشروعنا. قد يقال ان هناك بعض الشوائب بتوزيع الدوائر والمناطق التي ادخلناها في الدوائر، فهذا قابل للبحث في مجلس النواب. ولكن اعتقد ان مشروع النسبية هو الانسب للبنان ليس في المدى القصير فقط بل في المدى الطويل، وهو يشكل قاعدة وطنية تتيح للجميع المشاركة في المجلس النيابي وفي التشريع".  

السابق
عدوان من ساحة النجمة: لن نعود الى قانون الستين مهما حصل
التالي
مجلس النواب: جولة جدية من الكباش السياسي من دون التوصل الى نتيجة والتباعد في الاراء ما يزال كبيرا بين النواب والامور تدور في حلقة مفرغة والبعض طرح امكانية تأجيل الجلسة ريثما يتم التوافق خارج مجلس النواب