الكورية تفتتح صف كمبيوتر في العباسية


احتفلت الكتيبة الكورية العاملة في إطار قوات «اليونيفل» في جنوب لبنان، بتقديم تجهيزات تكنولوجيا المعلوماتية إلى ثانوية الشهيد محمد سعد في بلدة العباسية الجنوبية، ضمن حملة مدنية أطلقت عليها «صف كوريا للكمبيوتر». أقيم الاحتفال في الملعب الكوري في العباسية، في حضور رؤساء بلديات: العباسية، برج رحال، البرغيلة وبدياس، وقائد الكتيبة الكورية الكولونيل ها جونغ شك، مدير الثانوية محمد العبد، مدير المعهد المهني حبيب اسماعيل، مدير المدرسة الدولية المتخصصة نايف بزي، وحشد من الوجوه التربوية والأهالي.
استهل الاحتفال بالنشيدين الوطني اللبناني والكوري، ثم ألقى قائد الكتيبة الكورية الكولونيل هوجونغ شك كلمة أكد فيها على استمرار الكتيبة الكورية في تحقيق حلم الأطفال والتلامذة في جنوب لبنان، وتطوير تكنولوجيا المعلومات، وإدخال المعلوماتية إلى المناهج التعليمية والتربوية، والعمل ضمن مهامها الموكلة إليها في إطار عمل «اليونيفل»، خصوصاً تحقيق السلام في جنوب لبنان.
وقال: «نقدّم إلى مدرسة الشهيد محمد سعد صف كمبيوتر كوريا، لمناسبة الذكرى السنوية الخامسة على انتشار الكتيبة الكورية في جنوب لبنان، وسنعمل دائما على تعزيز الموارد البشرية لتحقيق الازدهار والتطور في هذه المنطقة». من جهته، رحّب مدير الثانوية في كلمته بالكتيبة الكورية وقائدها، معتبرا أنهم أصدقاء الجنوبيين وشركاؤهم في رسم البسمة على وجوه الأطفال وبثّ روح الأمل. بعدئذٍ، قدّم جنود الكتيبة الكورية عروضاً من رياضة التايكواندو، ورقصات من الفولكلور الكوري، كما قدّم أطفال الثانوية رقصات مماثلة. ثم توجه الحضور لافتتاح صف كمبيوتر كوريا، أعقبه مأدبة غداء على شرف قائد الكتيبة الكورية. 
 

السابق
أبي رميا: ملتزمون بما تم التوافق عليه في بكركي
التالي
ورشة تدريبية حول الإعلام التنموي