عمار الموسوي: توريد المال والسلاح إلى سوريا قد ينعكس على استقرار لبنان

ستقبل مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي نائب مدير عام وزارة الخارجية النروجية أندرياس غاردير يرافقه سفير النروج في بيروت سفين آس.
وذكر غاردير ان زيارته الإستطلاعية "تهدف إلى التعرف عن قرب، على قراءة الأطراف اللبنانية، لأبعاد الأزمة في سوريا، والحلول الممكن اعتمادها، فضلا عن سبل تجنيب لبنان تداعيات ونتائج هذه الأزمة"، مثنيا على "المساعي التي يبذلها حزب الله في الحفاظ على الاستقرار الداخلي، ودعم جهود الحوار بين الأطراف اللبنانية"، مقدرا "سياسة النأي بالنفس، التي تتبعها الحكومة تجاه الأزمة السورية".
من ناحيته شدد الموسوي على "أن رؤية حزب الله للحل في سوريا، تقوم على تشجيع كل الأطراف على الانخراط في حوار وطني، وامتناع القوى الخارجية عن التحريض على العنف"، منتقدا "تحول بعض دول الجوار إلى قواعد إمداد بالسلاح والمقاتلين، الأمر الذي من شأنه أن يفاقم الصراع".
وفي ما خص الأوضاع الداخلية اعتبر الموسوي "أن إصرار بعض القوى المحلية على زج لبنان في قلب الأزمة، من خلال إيواء المقاتلين، وتوريد المال والسلاح إلى داخل سوريا، من شأنه أن ينعكس على الاستقرار، وأن يشكل تهديدا جديا للأمن في لبنان".  

السابق
برشلونة يؤكد رسمياً تكريم شاليط في الكلاسيكو
التالي
شربل: الجميع مقتنع بضرورة الوصول الى قانون انتخابي جديد