الحجار: سبب إشكال السعديات عراضات “حزب الله” المسلحة

رأى النائب محمد الحجار في حديث الى تلفزيون "الجديد" تعليقا على موضوع إشكال السعديات "ان سبب الاشكال يعود الى فتح مكاتب مسلحة لـ"حزب الله" في المنطقة، والعراضات المسلحة لبعض عناصر الحزب التي تأتي الى المنطقة وتقوم بهذه الافعال".

وقال الحجار :"المشكلة التي حصلت في المرة الماضية، تكمن بمحاولتهم (حزب الله) فتح مكتب في حين أن الاهالي يرفضون هذا الموضوع، وغالبية عشائر العرب الساحقة في هذه المنطقة من مناصري تيار المستقبل، كما ان السعديات بموقعها و بأهلها وبكل الناس فيها لاي جهة انتموا يعنونا بشكل مباشر، وبالتالي كان همنا ان يصار الى وضع حد لما يحصل".

وأشار الى أن "التيار دعا يوم الأحد الماضي إلى لقاء يجمع كافة الفاعليات السياسية والمدنية من أجل العمل لعدم تكرار هذه الحادثة"، مشددا على أن "السعديات بكافة قاطنيها يعنونا مباشرة وبالتالي همنا هو فقط الحد من هذه الإشكالات".

ولفت إلى أن "أجواء اللقاء كانت إيجابية"، وأوضح أن " العمل ما زال مستمرا لوضع حد نهائي لوجود المكاتب المسلحة في كل المناطق"، مؤكدا وجوب "أن تعود القوة الشرعية إلى الدولة".

ولفت إلى لقاء سيجمعه اليوم، بعضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي، لـ"فكفكة السجالات"، مجددا رفضه لإنتشار المكاتب المسلحة في المناطق اللبنانية.

وعن لقاء رئيس "كتلة المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة برئيس مجلس النواب نبيه بري، لفت الحجار الى ان "برى والسنيورة، مختلفين سياسيا"، مستدركا بالقول: "لكن بالرغم من هذا الخلاف فيبقى التواصل بينهما مطلوب".

وأكد "أن قوى "14 آذار" و"تيار المستقبل" مستمران في الحوار شرط أن تكون المرجعية للدولة"، لافتا إلى أن "القطيعة لا تجوز إلا مع العدو الإسرائيلي".  

السابق
سليمان: لن نسمح أن يكون استقرارنا فدية على مذبح الربيع العربي
التالي
الافراج منذ قليل عن احد المخطوفين اللبنانيين في سوريا عوض ابراهيم